5 حقائق مدهشة لا تعرفها عن الكونجرس الأمريكى

الكونجرس الأميركي هو المجلس التشريعي للحكومة الاتحادية في الولايات المتحدة ، ويتألف من مجلس النواب و مجلس الشيوخ . يجتمع الكونجرس في مبنى الكابيتول بالولايات المتحدة في واشنطن العاصمة ، يتم اختيار أعضاء مجلس الشيوخ والممثلين عن طريق الانتخابات المباشرة ، على الرغم من أنه يمكن ملء المناصب الشاغرة في مجلس الشيوخ عن طريق التعيين.

5 حقائق مدهشة لا تعرفها عن الكونجرس الأمريكى 6 15/12/2020 - 10:27 م

فيما يلي خمسة حقائق مدهشة لم تكن تعرفها عن كونجرس الولايات المتحدة.

5 حقائق مدهشة لا تعرفها عن الكونجرس الأمريكى 1 15/12/2020 - 10:27 م

5 – مغرمون بتحرير صفحات ويكيبيديا

الموظفون في مبنى الكابيتول مغرمون بتحرير صفحات ويكيبيديا لأعضاء الكونجرس  الذين يعملون معهم، في عام 2014 ، منعت ويكيبيديا عناوين    IP  الخاصة بالكونجرس  من إجراء تعديلات على الموقع لمدة عشرة أيام.

لا تستطيع ويكيبيديا تأكيد الأصول الدقيقة للتعديلات لأن مبنى الكابيتول بأكمله له عنوان IP واحد ،وعادة ما يقوم أعضاء الكونجرس بتحرير صفحات رؤسائهم لإضافة معلومات إيجابية وإزالة المعلومات الحقيقية ولكن السلبية. غالبًا ما يضيف الموظفون معلومات غير مواتية وأحيانًا غير صحيحة إلى صفحات منافسي رؤسائهم.تصدرت تعديلات ويكيبيديا من الكونجرس الأخبار مرة أخرى في عام 2014 بعد التلاعب بصفحات العديد من الشخصيات السياسية. أطلق على وزير الدفاع السابق دونالد رامسفيلد لقب “سحلية غريبة تأكل الأطفال المكسيكيين”. اتُهمت ناتاليا فيترينكو ، وهي سياسية أوكرانية ، بأنها عميلة روسية ، واتُهم لي هارفي أوزوالد بأنه عميل كوبي. كما اتهمت كوبا ببدء نظريات مؤامرة الهبوط على سطح القمر. التعديلات المجنونة مثل هذه هي التي أدت إلى الحظر المذكور أعلاه على التعديلات من مبنى الكابيتول.

5 حقائق مدهشة لا تعرفها عن الكونجرس الأمريكى 2 15/12/2020 - 10:27 م

4 – لديهم شبكة تلفزيون فضائية

قناة الحرة هي جزء من شبكات البث في الشرق الأوسط (MBN) ، وهي مجموعة من الشركات الإعلامية التي أسسها ويمولها الكونجرس. وتضم المجموعة محطتين تلفزيونيتين هما الحرة ،والحرة العراق ومحطتين إذاعيتين راديو سوا ،وعافية دارفور، والعديد من المواقع الإلكترونية.

يتم تمويل MBN من قبل الوكالة الأمريكية للإعلام العالمي وهي وكالة حكومية تابعة للكونجرس الذى يحاول نقل الأخبار إلى دول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا التي يقول إنها “ليست حرة” أو “حرة جزئيًا”.

5 حقائق مدهشة لا تعرفها عن الكونجرس الأمريكى 3 15/12/2020 - 10:27 م

3 – لديهم مترو أنفاق خاص

نظام مترو أنفاق الكابيتول بالولايات المتحدة هو مترو أنفاق خاص يقع تحت مبنى الكابيتول. تم إطلاقه في عام 1901 للسماح لأعضاء الكونجرس  وموظفيهم بالانتقال بسرعة من مكاتبهم وإليها.

الرحلات قصيرة ولا تكاد تستغرق دقيقة واحدة.بدأ مترو الأنفاق كطريق تحت الأرض . في ذلك الوقت ، تم توفير خدمات النقل من خلال السيارات التي تعمل بالبطاريات والتي سارت بسرعة 19 كيلومترًا في الساعة.

تم استبدال الطريق بخط سكة حديد أحادي في عام 1912. واختصر ذلك الرحلة إلى 45 ثانية فقط. كانت المقاعد الأمامية للقطارات محجوزة لأعضاء مجلس الشيوخ .

5 حقائق مدهشة لا تعرفها عن الكونجرس الأمريكى 4 15/12/2020 - 10:27 م

2 – مكتب في مجلس الشيوخ ملىء دائمًا بالحلوى

يُطلق على المكتب 80 في مجلس الشيوخ الأمريكي اسم “مكتب الحلوى” بشكل غير رسمي. هذا لأنه يحتوي على حلوى متاحة لأي عضو في مجلس الشيوخ الأمريكي مجانًا.

لطالما شغل الجمهوريون المكتب ، وهو أمر لا يسعد الديموقراطيون به. حفز هذا الديموقراطيين على إنشاء مكتب حلوى من جانبهم ، لكنه أقل شعبية.تم إنشاء مكتب الحلوى من قبل السناتور جورج مورفي ، الذي تم انتخابه للكونجرس في عام 1965. غالبًا ما كان السناتور مورفي يأخذ الحلوى إلى الكونجرس ويشاركها مع أعضاء مجلس الشيوخ الآخرين ، بغض النظر عن أحزابهم . لم تتم إعادة انتخاب مورفي أبدًا ، لكن السيناتور الذي حصل على مقعده أبقى تقاليده مستمرة.

يحظر قانون الولايات المتحدة على أعضاء مجلس الشيوخ تلقي هدايا تزيد قيمتها عن 100 دولار من أي شخص أو منظمة. ومع ذلك ، يُسمح لصانعي الحلوى بالتبرع بمنتجاتهم بشرط أن تكون متاحة لجميع أعضاء مجلس الشيوخ بغض النظر عن أحزابهم.

5 حقائق مدهشة لا تعرفها عن الكونجرس الأمريكى 5 15/12/2020 - 10:27 م

1 – لديهم مباراة بيسبول سنوية

على الرغم من خلافاتهم ، يلتقي أعضاء الكونجرس الجمهورى والديمقراطي للاستمتاع بلعب البيسبول معًا كل عام. أقيمت المباراة الأولى في عام 1909 ، عندما نظم جون تينر ، ممثل ولاعب بيسبول سابق ، المباريات الأولى. انتهت المباراة بفوز الديمقراطيين الأصغر سنًا ، الذين هزموا الجمهوريين الأكبر سنًا 26-16.

في عام 1914 ، أدان المتحدث جيمس بوشامب ذلك لأن الأعضاء كانوا يلعبون عندما كان من المفترض أن يصوتوا على مشروع قانون حول القطن. علق أعضاء الكونجرس لعبتهم بسبب المطر لكنهم لم يعودوا إلى القاعة لأنه كان من المفترض أن يلعبوا.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.