5 حقائق مثيرة للغاية حول دولة المغرب لم تسمع بها من قبل

تقع الدولة المغربية في الجزء الشمالي الغربي من القارة الإفريقية، وفي وقت سابق كان يطلق على هذه الدولة باسم مراكش، حيث يحيط بها من الشمال البحر الأبيض المتوسط على طول الساحل، ويحدها من الغرب المحيط الأطلسي، ويفصلها عن إسبانيا مضيق جبل طارق، أما بالنسبة للسياحة في المغرب فإن السياحة تلعب دوراً كبيراً في اقتصاد الدولة، وذلك نسبة للاستقرار الذي حظيت به مقارنة مع الدول الأخرى المجاورة لها في شمال القارة الإفريقية، بالإضافة إلى مناطق التراث العالمية التي تجذب السياح من مختلف أنحاء العالم، ومن خلال مقالنا هذا سنتعرف على 5 حقائق عن دولة المغرب.

5 حقائق مثيرة للغاية حول دولة المغرب لم تسمع بها من قبل 5 13/9/2020 - 7:24 م

1- المغرب من أقدم المملكات على مدار التاريخ

5 حقائق مثيرة للغاية حول دولة المغرب لم تسمع بها من قبل 1 13/9/2020 - 7:24 م

تعتبر دولة المغرب ثاني أقدم مملكة في التاريخ بعد المملكة البريطانية العظمى، وذلك منذ عام 788 ميلادي، حيث حكم المغرب أقدم الملوك منذ فترة تزيد عن 12 قرناً دون توقف.

2- المغرب أقرب الدول إلى القارة الأوروبية

5 حقائق مثيرة للغاية حول دولة المغرب لم تسمع بها من قبل 2 13/9/2020 - 7:24 م

تبعد الدولة المغربية 15 كيلو متراً فقط عن القارة الأوروبية، بحيث يمثل موقعة نقطة استراتيجية للغاية، كما يتم النظر إلى المغرب على أنها حلقة وصل بين قارات العالم على عبر التاريخ، وقد أكسبها هذا الموقع المميز أهمية تاريخية كبيرة جداً.

3- المغرب تبني أول جامعة في التاريخ

تعرف هذه الجامعة باسم “جامعة القرويين”، كما أنها قائمة حتى يومنا هذا، ووفقاً للتصنيف الصادر من مؤسسة اليونسكو، واستناداً إلى موسوعة غينيس للأرقام القياسية تم تصنيف مبنى هذه الجامعة من أقدم الأبنية على الإطلاق.

4- في عام 2015 تم تصنيف مراكش بشكل رسمي كأول مدينة سياحية على مستوى العالم 

5 حقائق مثيرة للغاية حول دولة المغرب لم تسمع بها من قبل 3 13/9/2020 - 7:24 م

في ذلك الوقت تقدمت مدينة مراكش على كافة المدن الأخرى الشهيرة مثل “باريس ولندن”، حيث كانت الأفضل من بينهم على الإطلاق.

5- المغرب تمتلك أكبر نخبة من العباقرة والمخترعين

5 حقائق مثيرة للغاية حول دولة المغرب لم تسمع بها من قبل 4 13/9/2020 - 7:24 م

في الزمن القديم كان معظم الاهتمام في المغرب بالهندسة والطب والعلوم الأخرى، وكان من أبرز العلماء “رشيد اليزمي”، حيث يعد صاحب الفضل في تصنيع واختراع “بطارية الليثيوم”، وقد كانت العنصر الرئيسي في تصنيع واختراع الهواتف الذكية لاحقاً، ولا تزال تستخدم حتى يومنا هذا في معظم الهواتف الذكية.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.