5 إيماءات جسدية يجب أن تحذر فعلها

يقوم الفرد منا في حياته اليومية بالعديد من الحركات الجسدية الناتجة عن مجموعة من المشاعر النفسية والتي تؤثر على سيطرة تلك الحركات الجسدية والإيماءات لا إراديا على الفرد فتكون نتيجة للتأثير على قرارته ومدى قبول الأخر للحديث ومن أهم الإيماءات التي يجب أن تحذرها في أثناء الحديث مع الأشخاص الأخرين.

5 إيماءات جسدية يجب أن تحذر فعلها 1 14/2/2018 - 10:29 ص

-1حركة وضع اليد على على الفم

تعتبر تلك الإيماءة من أبرز الحركات الجسدية المستخدمة بكثرة بين جموع الناس، حيث أن لها العديد من الأدلة، فهي تعبر عن الكذب أو الخداع أو إخفاء شئ، فعندما يضع الطفل يده على فمه فهو يدل على إخفائه لشئ أو على الكذب أما إذا فعلها الراشدون فهي غالبا تدل على القلق والتوتر، والمحاولة في إخفاء شئ.فيجب عليك الحذر من تلك الحركة خاصة في مقابلات العمل.

-2 حركة وضع اليد أسفل الآنف
هي تعتبر من الحركات الجسدية المعقدة حيث أنها تغلب تلك الحركة عند النساء وذلك تجنبا لإفساد الماكياج، ويمكن أيضا تفسير فقط أن الآنف تحتاج للحك، لكن إذا كانت تدل على عامل نفسي فهي تدل على الكذب وذلك لأن تلك الإيماءة تستشعر الوخز الخفيفة التي يستحثها العقل اللا واعي وذلك يجعل الشخص منا يلمس أنفه سريعا تكاد لاتري.

-3 حركة حك العين.تلك الحركة

من الحركات الجسدية التي تستدعي القيام بها بسبب الشك أو الغضب، الكذب حيث يقوم الشخص تجنب النظر إلى الطرف الأخر لاإراديا وذلك لتجنب الشخص الأخر من ملاحظة ذلك لكن إذا قام الشخص بلمس العين سريعا والتحول الرؤية للجانب الأخر فهي حتما تدل على الكذب.

-4حركة فرك الأذن أو لمسها سريعا

، هذه الإيماءة الجسدية تستدعي الأذن على عدم سماع حديث الأخر رغبة في عدم إستكمال الحديث أو عدم سماع أي حديث فيه توبيخ حيث أن تلك الحركة واضحة جداً عند الراشدين عندما يقوم بلمس الأذن سريعا عند توبيخ أحد والديهم، وذلك تحاشيا لسماع هذا الحديث.

-5حركة شد قبة القميص

تلك الحركة يقوم بها الأشخاص عند الشعور بالغضب أو الإحباط فيحتاج إلى سحب القبة بعيدا عن عنقه في محاولة لجعل الهواء البارد يدور حولها، أو عندما تحاول أن تختبر شخصا بسؤالك له رغبة منك في إظهار خداعه أو عدم إلمامه بشئ معين يدعي معرفته به.




اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.