18 الف دولار من ناسا لكل متطوع لتدخين الحشيش والبقاء في الفراش 70 يوم

طلبت وكالة الفضاء الأمريكية”ناسا”,متطوعين للمشاركة في اختبار علمي جديد يسمي برنامج “الراحة في الفراش”,ووفقاً لهذا الاختبار سيقوم المشاركين بالبقاء في اسرتهم لمدة 70 يوم وتدخين مخدر الحشيش وفي نهاية الاختبار سيحصل كل مشترك على مبلغ 18 الف دولار,بإجمالي 180 الف دولار توزع على 10 مشتركين.

18 الف دولار من ناسا لكل متطوع لتدخين الحشيش والبقاء فى الفراش 70 يوم

ووفقاً لبرنامج “الراحة في لفراش” التابع لناسا,سيسمح للمشاركين بممارسة الألعاب الالكترونية وقراءة الكتب والمجلات وتدخين الحشيش بشكل متواصل وفي اي وقت.

وتجري ناسا هذا الاختبار الغريب لتحقيق ثلاثة اهداف,”فهم التغيرات الفسيولوجية للبشر في الفضاء,ومدى تأثير مثل هذه الحالة الفسيولوجية على اداء الأشخاص للمهام المطلوبة منهم,ومكافحة اي تغير سلبي أو ضعف في الحالة الفسيولوجية التي قد تطرأ على الشخص في ظروف مماثلة اثناء تأدية المهمام في الفضاء”.

فمع الراحة الطويلة وتدخين الحشيش بكثرة يشعر الشخص بحالة استرخاء مماثلة لحالة الإسترخاء التي تصاحب حالة انعدام الجاذبية عند الإقامة في الفضاء بالإضافة إلى الشعور بالعزلة لوقت طويل,وسيدوم هذا الإختبار لمدة تتراوح من 70 يوم إلى 105 ايام وذلك حسب قدرة الفريق المشارك في الاختبار.

الجدير بالذكر أن وكالة الفضاء الأمريكية ناسا، تجري كل فترة اختبارات غريبة لفهم التغيرات الجسدية والفسيولوجية للأشخاص عند بقائهم في الفضاء لفترة طويلة,وتطلب ناسا متطوعين لإجراء هذه الاختبارات مقابل الحصول على مبالغ مالية ضخمة.

وربما يهدف هذا الاختبار في الأساس لمعرفة كل التغيرات الجسدية والفسيولوجية التي تطرأ على الشخص عند اقامته في الفضاء لفترة طويلة وذلك في اطار التحضير لرحلة المريخ المأهولة المقرر لها الانطلاق عام 2024 والتي من الممكن أن تكون رحلة ذهاب فقط، لكن ناسا تجري حالياً اختبارات لمحركات جديدة لجعل الرحلة إلى المريخ ذهاب وعودة.

اترك تعليقاً