هل حدائق بابل موجودة فعلا ام اسطورة خيالية؟

حدائق بابل أسطورة كبيرة في التاريخ وهي أحد عجائب الدنيا السبع وبالرغم من اليقين التام من وجودها إلا أننا لم نعرف مكانها بالتحديد غير أنها قريبة الحلة كما يطلق عليها الآن. ذكر إسم مدينة بابل في القرآن مع  قصه الملكين هاروت وماروت حيث قال الله تعإلى (وَاتَّبَعُوا مَا تَتْلُوا الشَّيَاطِينُ عَلَى مُلْكِ سُلَيْمَانَ وَمَا كَفَرَ سُلَيْمَانُ وَلَكِنَّ الشَّيَاطِينَ كَفَرُوا يُعَلِّمُونَ النَّاسَ السِّحْرَ وَمَا أُنْزِلَ عَلَى الْمَلَكَيْنِ بِبَابِلَ هَارُوتَ وَمَارُوتَ وَمَا يُعَلِّمَانِ مِنْ أَحَدٍ حَتَّى يَقُولا إِنَّمَا نَحْنُ فِتْنَةٌ فَلا تَكْفُرْ فَيَتَعَلَّمُونَ مِنْهُمَا مَا يُفَرِّقُونَ بِهِ بَيْنَ الْمَرْءِ وَزَوْجِهِ وَمَا هُمْ بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ وَيَتَعَلَّمُونَ مَا يَضُرُّهُمْ وَلا يَنْفَعُهُمْ وَلَقَدْ عَلِمُوا لَمَنِ اشْتَرَاهُ مَا لَهُ فِي الْآخِرَةِ مِنْ خَلاقٍ وَلَبِئْسَ مَا شَرَوْا بِهِ أَنْفُسَهُمْ لَوْ كَانُوا يَعْلَمُونَ ).

هي إحدى عجائب الدنيا السبع، وعلى رغم من ذلك فإنها الوحيدة بين أخواتها العجائب التي يعتقد بأنها أسطورة، ويروى أنها أقيمت في عصر العالم القديم في مدينة بابل، بالعراق.
كانت مدينة بابل تحتوي على العديد من العجائب من ضمنها الحدائق الملعقة وأسوار المدينة ومسلة الملكة سميراميسأين_تقع_حدائق_بابل_المعلقة

إنّ حدائق بابل الملعقة هي من الراوائع التي عجز الإنسان عن تفسيرها وهي من العجائب السبع القديمة إلى جانب الاهرامات في مصر ومعبد ارتيمس في اليونان وتمثال زيوس في اليونان وقبر موسلوس في اليونان ايضاً وتمثال رودس في اليونان ومنارة الأسكندرية.
وإنّ عملية رفع المياه اليها بواسطة المضخات كانت اعجازاً في ذلك الوقت حيث أنّه تم استخدام مضخات تسلسلة من اجل رفع المياه إلى الحدائق وسقايتها.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد