وفاة شاب مراهق بسبب استغنائه عن الاستحمام واستخدامه مزيلات العرق

توفي شاب بريطاني بعدما رفض الاستحمام، وأصر على أن يستخدم مزيلات العرق بدلا من الاستحمام. حيث وجد الشاب المراهق الذي لا يتجاوز عمره 16 سنة ميتا داخل غرفته في منزل يهتم برعاية الأطفال، هذا وقد وجدت الشرطة 42 عبوة من مزيلات العرق ملقاة بجانبه.

مزيلات العرق تضع حدا لحياة شاب بريطاني

والدة الشاب قالت أنه كان يرفض فكرة الاستحمام ويقوم نيابة عنه باستخدام مزيل العرق للتخلص من الروائح الكريهة، بالإضافة إلى إفراطه في استخدامها بحيث كان يفرغ نصف عبوة في كل مرة يوميا.

أما الأخصائي في علم الأمراض قال بأن الشاب تعرض لهبوط في الدورة الدموية بسبب غاز البوتان.

في ألمانيا حذر الإتحاد الألماني الذي يعمل على تقييم المخاطر من استعمال مزيل العرق بشكل يومي مستمر، كون جميع مزيلات العرق التي تباع حاليا تحتوى على مضادات العرق التي هي بدورها تحتوى على أملاح الألمنيوم الذي يعمل على سد مسام الجلد والتقليل من التعرق، الذي من شأنه أن يشكل خطرا كبيرا على صحة الإنسان.

هذا وفي الدول الأوروبية ينصح أن لا تتجاوز كمية الألمنيوم التي يحصل عليها البالغون  في الأسبوع سواء من مزيلات العرق أو علب الألمنيوم أو مياه الشرب نسبة 70 ميلغرام. وحسب الدراسات الحديثة فإن استخدام مزيل العرق لوحده ممكن أن يفوق هذه القيمة، لذا فإنه ينصح عدم استخدام مزيلات العرق التي تحتوي على أملاح الألمنيوم يوميا وخصوصا في الأماكن التي تتواجد فيها جروح أو تهيجات.

تعددت مزيلات العرق التي تباع في الأسواق، لهذا فإن خبراء الصحة ينصحون بالاستغناء عن مزيلات العرق التي يتواجد فيها الألمنيوم، وذلك بالتحقق من مكونات مزيل العرق قبل القيام بشرائه، لأنه بعض من هذه المزيلات للعرق تكون فعالة ولا تحتوي على أملاح الألمنيوم.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد