ما هي ثالث أكبر دولة في العالم من حيث المساحة

 هل سبق لك وتعرفت على الدولة صاحبة المرتبة الثالثة من حيث المساحة على مستوى العالم، إذا كانت الإجابة لا، فنحن ننصحك بالانضمام إلينا في هذه الجولة الممتعة لاكتشاف ثالث أكبر دولة في العالم من حيث المساحة.

أكبر دول العالم

الولايات المتحدة الأمريكية

تعد الولايات المتحدة الأمريكية هي الدولة التي تحتل المرتبة الثالثة من حيث المساحة على المستوى العالمي.

حيث تبلغ مساحتها 9.826.675 كيلو متر مربع، وتعرف الولايات المتحدة الأمريكية بالاختصار المعروف USA.

كما تأتي روسيا في مقدمة الدول الأكبر في المساحة بالنسبة للعالم حيث تبلغ مساحتها 17.098.242 كيلو متر مربع، وتلحفها بالمركز الثاني دولة كندا التي تبلغ مساحتها 9.984.670 كيلو متر مربع.

نبذة عن الولايات المتحدة الأمريكية

موقعها الجغرافي

تعد الولايات المتحدة الأمريكية إحدى الدول الفيدرالية الاتحادية، وتعرف عاصمتها باسم واشنطن، حيث تتواجد بقارة أمريكا الشمالية.

وتشترك الولايات المتحدة في الحدود الشمالية مع دولة كندا، ومن جهة الشرق تطل على المحيط الأطلسي، كما تطل على المحيط الهادي من جهة الغرب.

ويحدها من الجهة الجنوبية دولة المكسيك، منا أن الولايات المتحدة الأمريكية تمتلك شاطئ ساحلي يكاد يكون أطول من حدود الدولة البرية

عدد الولايات

تحتوي الولايات المتحدة الأمريكية على 50 ولاية، ومن بين هذه الولايات هاوي وألاسكا اللتان لا تمتلكان أي حدود مع الولايات الأمريكية الأخرى.

والجدير بالذكر أن جزيرة هاوي تضم مجموعة من الجزر بالمحيط الهادي، وتوجد ولاية ألاسكا بالشمال الغربي من القارة الأمريكية الشمالية.

التعداد السكاني

تعد الولايات المتحدة الأمريكية من الدول ذات التعداد السكاني الكبير، حيث بلغ عدد سكانها خلال العام 2091م على حسب بعض الأبحاث، والتقديرات التي قامت بإجرائها المنظمات الدولية المختصة التابعة للأمم المتحدة بحوالي 329.093.110 نسمة.

ويتصادف أيضَا أنها تعتبر الدولة الثالثة على مستوى العالم بالنسبة لعدد السكان.

المناخ

يعتبر المناخ الأمريكي بشكل عام معتدل على كافة الأنحاء، ما عدا هاوي التي تتميز بمناخها الاستوائي، وكذلك ألاسكا التي تتميز بالمناخ البارد الذي يطابق مناخ القطب الشمالي.

وإلى هنا نكون قد انتهينا من جولتنا الخاصة بالتعرف على ثالث أكبر دولة في العالم من حيث المساحة، وأهم مميزاتها.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد