ما هو مصير الشوكولاته بعد 40 عام؟

أعلن الخبراء توقعاتهم بأن تنفذ الشوكولا من العالم خلال 40 عاماً، بسبب انخفاض كمية إنتاج نباتات الكاكاو في العالم، وذلك وفقًا لمؤشرات دلت إلى وجود عجز في انتاج الشوكولا بنسبة 100 الف طن سنويًا في السنوات القليلة المقبلة.

و يذكر أن نبتة الكاكاو تنمو في غرب إفريقيا، وتحديداً في ساحل العاج وغانا، حيث يتم إنتاج أكثر من 70 في المئة من الكاكاو في العالم، حيث تقدر الخسائر بنسبة تتراوح بين 30 % و40% من إنتاج الكاكاو العالمي، وهناك انخفاض كبير حاليًا في كمية إنتاج الكاكاو، بسبب تغير الأجواء المناخية إلى مناخات دافئة.

و يكون ازدهار زراعة الكاكاو في أجواء ذات رطوبة عالية وفي الأمطار الغزيرة، إلا أن ارتفاع درجة الحرارة خلال السنوات الحالية والقليلة القادمة؛ بسبب الاحتباس الحراري العالمي من شأنه أن يدمر النباتات وصناعة الشوكولا، وفقا للإدارة الوطنية للمحيطات والغلاف الجوي في الولايات المتحدة.

و كان الخبر قد لاقى انتشارًا واسعًا بعد أن نقلته صحيفة “ذا إندبندنت”، على لسان باحثين بجامعة كاليفورينا، مؤكدين أن الشوكولاتة قد تختفي مع اختفاء نبته الكاكاو، وهو ما أثار سخط وتفاعلا واسعًا بين المحبين للشكولاتة في العالم، الأمر الذي أدى لإطلاق هاشتاق على موقع تويتر بعنوان #لا_شوكولاته_بعد_40عاما، وكان التفاعل عليه واسعًا جدًا. وقد بدأ تعاون بين العلماء من جامعة كاليفورنيا مع شركة (مارس) في محاولة لإنقاذ المحصول قبل فوات الأوان.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد