ما الذي سيحدث للعالم إذا إختفت القطط تماماً

القطط من الحيوانات الأليفة المرحة التي يعشقها أكثرنا فهي تضيف الكثير من الضحك والبهجة بحركاتها وطريقة لعبها الكوميدية مع الآخرين، وهذا لا يمنع أن بعضنا يكرهها فسواء كنت من محبين القطط أو ممن لا يأتلفون معها هل فكرت يوماً ما هو مصير العالم إذا إختفت هذه القطط؟

القطط بوجهة نظرنا من الحيوانات التي تعتمد على الآخرين بل وتعتبر من الحيوانات الكسولة إذا ما إعتنيت بها، والقطط من الحيوانات التي تنام يومياً من 16 ساعة – 20 ساعة أي أنها تنام أكثر من ثلثي عمرها فما هي فائتدها بالنسبة لعالمنا؟

لكن بالنسبة للبروفيسور ” آلان بيك ” فقد أخبرنا أن جميع القطط صيادون مهرة حتى القطط التي تتظاهر بالكسل والوخم.

فالقطط تعتبر مؤثر على حياة البشر خصوصاً حيث أنها تعتبر دفاع طبيعي بالنسبة لنا نحن البشر من ضياع طعامنا. فكيف هذا؟

إن القطط تتغذى على القوارض والحشرات التي تتغذى على الطعام خاصة الحبوب والبقوليات والخضروات، فهي طوال حياتها تصتاد هذه الحيوانات الضئيلة بدون أن نشعر بها، ولمهارتها وقوة شعورها في الصيد تعتبر هذه القوارض والحشرات أمراً سهلا بالنسبة لها.

فقد أثبتت دراسة بريطانية أجريت عام 1997 أن القط المنزلي الواحد يجلب حوالي 11 حيوان ميت في مدة 6 أشهر، أي أن 9 ملايين قطط منزلية تقضي على 200 مليون حيوان صغير هذا بدون أن نحسب قطط الشوارع وبدون كذلك ما قضت عليه القطط دون علم أصحابها، فلك أن تتخيل ما سيحدث للعالم ولإنتاج طعامنا بدون هذه القطط.

جزيرة  ” نيوزيلاندية ” إنخفضت بها أعداد القطط بكمية كبيرة أدت إلى إزدياد كميات الحيوانات التي تتغذى على الطعام، كما إزدادت أعداد حيوانات تتغذى على بيض الطيور مما أدى نقصان شديد أيضاً في أعداد الطيور.

فلتصبر على قطتك الأليفة وعلى قطط الشوارع، لأنهم يحافظون على طعامنا في الأصل ولا غنى لنا عنهم.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد