لمحبي القطط.. 10 معلومات مهمة عن القطط

يفضل كثير من الناس تربية القطط في منازلهم كحيوانات أليفة، وذلك بسبب ذكائها وخفة ظلها، كما يسهل تربيتها عن حيوانات أخرى وتتمتع بأن احتياجاتها بسيطة إلى حدٍ كبير، وإذا أردت تربية قطة فهناك بعض المعلومات والحقائق التي يجب أن تعرفها عن القطط وربما لا يعرفها معظم الناس، إليكم تلك الحقائق في السطور التالية.

أهم 10 حقائق يجب أن تعرفها عن القطط

1.تقضي القطط حوالي 70% من حياتها في النوم وقد تناول هذا الأمر دراسات كثيرة، وبالفعل يعرف مربوها أن القطط ينامون معظم يومهم.

2.تستطيع القطط شرب مياه البحر المالح على عكس الإنسان حيث تمتلك القطط كُلى لديها المقدرة على التخلص من تلك الأملاح.

3- تستطيع الجري بسرعة تبلغ حوالي 30 ميل في الساعة وهذه سرعة كبيرة إلى حد كبير حيث تقدر سرعتها أسرع ثلاث مرات من سرعة أسرع عداء في العالم وهو “يوسين بولت” حيث تبلغ سرعته حوالي 27 ميل في الساعة.

4.اشتهر عن القطط مقولة أنها ذات سبعة أرواح، ويعد هذا الأمر حقيقي عند سماع تلك الأمور حيث حدث أن نجت قطط كثيرة من السقوط من ارتفاعات عالية كالطابق ال 32، ولكن أعلى طابق سقط من قطة إلى الآن وقد تم تسجله هو الرقم 46.

5.تم تسجيل أطول قطة إلى الآن، وهي قطة يبلغ طولها حوالي 48.5 بوصة، أي ما يعادل 123.19 سنتيمتر.

6.يعتبرها بعض البشر علامة على الحظ السيء في حين يعتبرها البعض الآخر إشارة للحظ السعيد، حيث تعتبر علامة لسوء الحظ في الولايات المتحدة الأمريكية، وعلى النقيض تماماً في بريطانيا وأستراليا.

7.تستطيع أن تفرق بين الحلوى، القطط لديها القدرة على تذوق الحلوى والتفرقة بين السيء والجيد منها.

8.”دماغ القطط مشابه لدماغ الإنسان”، هذا صحيح حيث تتشابه دماغ القطط مع دماغ الإنسان بنسبة 90% في كل من القشور الدماغية والفصوص وذلك بحسب دراسة أجريت في جامعة تافتس بكلية الطب البيطري.

9.مصنفة ضمن أقوى 100 حيوان قناص على وجه الأرض، أجل هذا صحيح فالقطط لديها القدرة على التركيز على فريستها واقتناصها دون ترك مجال لها للهرب.

10.صعدت إلى الفضاء، أجل حدث هذا، حيث صعدت أول قطة إلى الفضاء وهي فرنسية الموطن وتدعى “فيلسيت” وعادت في سلام.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد