كيف تتصرف إذا سقط بك المصعد من مكان مرتفع وانت بداخله

من الحوادث التي تدور دائما في الأذهان والتي تأتى بخاطر المستخدمين للمصاعد الكهربائية فيأتى ببالهم هذا السؤال

كيف تتصرف إذا سقط بك المصعد من مكان مرتفع

يأتى في بال الجميع أفلام الكرتون القديمة التي كانت تعرض حوادث من هذه النوعية وكان أبطال الأفلام الكرتونية يقومون بالقفز كثيرا داخل المصعد متخيلين أنهم سيتفادون الارتطام بالأرض وسيتحدون الجاذبية الأرضية التي تكون شبه معدومة وسنعرض لكم بالصور ماذا سوف يحدث بالفعل إذا سقط المصعد من مكان مرتفع

كتلة معدنية عادة ما توازي كتلة العربة وهي نصف ممتلئة تصعد عندما تهبط العربة، وتهبط عندما تصعد العربة

في هذه الصورة يتضح فكرة المصعد وكيف يعمل في الحالة الطبيعية ولكن في حالة السقوط يكون هناك قطع في الكابلات التي تحمل المصعد ويكون الكتلة الحديدية في الهواء بدون شيءمتعلق بها فتصبح قوة الدفع لاسفل كبيرة جداً وبسرعة فائقة تجعل الآنسان غير قادر على تحدى الجاذبية الأرضية والقفز إلى الأعلى كما يزعم الكثير فهذا الاحتمال غير طبيعي ولم يتمكن منه أحد.

التصرف الصحيح لتقليل مخاطر الاصابة

بكل تأكيد أن هذا الموقف من أصعب المواقف التي ربما يتعرض لها القليل من الناس لسوء حظهم

النوم على أرضية المصعد

يجب أن تستلقى على الأرض مع وضع اليدين بجانب الرأس وفي هذه الوضعية تكون مخاطر الاصابة أقل إذا كان المصعد يقع من مكان قريب من الأرض وبهذه الوضعية يتوزع التصادم بالارض على كافة الجسم.

بالطبع فالأمر ليس سهلاً حقاً، ففي حال كان السقوط حراً ستجد نفسك تعوم في الهواء كما رواد الفضاء والثبات على الأرضية سيكون بغاية الصعوبة.

ما هي مدى احتمالية سقوط المصعد؟

بديهيا لابد من الأخذ بعين الاعتبار أن هذا يمكن أن يحدث ولكن ليس بسهولة لأن الكابلات التي تحمل المصعد تكون قوية جداً ولا تنقطع كلها مرة واحدة فهناك انواع صلبة لحمل المصعد فقط بالإضافة للكابلات المرنة التي تقوم باعمال المصعد

مكابح المصعد

وهناك تعليمات كثيرة لابد من قرائتها وهى الحمولة المناسبة لكل مصعد

 

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد