“كانت كليوباترا جميلة والكائنات الفضائية بنو الأهرمات”.. أساطير غريبة أحاطت بمصر القديمة

المصريون القدماء محاطون بهالة من الغموض وتنتشصر حولهم الأساطير،  التي أنتج الشعور بالرعب والرهبة من حضارة مصر القديمة، بدء من قتل العبيد والخدم حتى اللعنات التي نٌسبت إليهم. ستبحث هذه القائمة في أكثر المفاهيم الخاطئة شيوعًا عن مصر القديمة

1- لعنة الفراعنة.

 

الأسطورة تقول أن مقابر المصريين القدماء مليئة باللعنات القديمة، وذلك بسبب الحوادث المتكررة التي تلتحق بفتح المقابر المُكتشفة، كاللتي حدث عند اكتشاف مقبرة توت عنخ آمون.

لكن العلماء أكدوا أن هذه ليست بلعنات، وما هي سوى بعض الفطريات والغازات الخطرة المتراكمة داخل القبر.

 

2- بنى العبيد الأهرامات.

 

 

انتشرت فكرة قيام العبيد ببناء الأهرامات في مصر منذ أن أبلغ عنها المؤرخ اليوناني هيرودوت في القرن الخامس قبل الميلاد.

تم التأكيد على أنها كاذبة عندما تم العثور على مقابر تحتوي على بقايا بناة الأهرام بجوار أهرامات الجيزة إن دفنهم بجانب الفراعنة الإلهيين سيكون أعظم شرف، لا يُمنح أبدًا للعبيد.

بالإضافة إلى ذلك، تظهر أعداد كبيرة من عظام الماشية المحفورة في الجيزة أن لحم البقر، وهو طعام شهي في مصر القديمة، كان غذاءً أساسيًا للبناة من الواضح أن بناة الأهرامات كانوا من الحرفيين المصريين ذوي المهارات العالية  وليس العبيد مثل ما تصوره هوليوود في أفلامهم عن المصريين القدماء.

 

3- قتل الفراعنة الخدم.

 

 

يظن البعض أن الفراعنة، قاموا يقتل عبيدهم ودفنوا معهم كما تعنت وإجبار، بدلاً من ذلك أظهرت النقوش الجدارية، أن الفراعنة كانوا يقمون بدفن خدامهم الموثوق بهم لمساعدة في الحياة الآخرة.

 

4- الهيروغليفية.

 

يفترض الناس أن المصريين القدماء اخترعوا الهيروغليفية ومع ذلك، تم جلب الهيروغليفية البدائية إلى مصر من قبل الغزاة غرب آسيا.

 

5- كائنات فضائية.

 

 

هناك البعض يعتقدون أن المصريين كانوا على اتصال بالكائنات الفضائية، ويزعمون أن الأهرامات هي إنجازات خارقة وأن بعض الجداريات تصور بالفعل كائنات فضائية.

في حين أن الهرم الأكبرقام بنائه علماء الفلك البارعين والمهندسين المعماريين في ذلك الوقت هذا يعني فقط أنه لا توجد ثقافة تنافس المصريين في بناء الآثار حتى القرن التاسع عشر.

 

6- كانت كليوباترا جميلة.

 

 

كانت كليوباترا، فرعون مصر السابعة، تميزت بشخصية ثقافية مشهورة بجمالها الجذاب، وقد صورها الجميع بهذه الصورة الجميلة هذه من شكسبير إلى المخرج السينمائي جوزيف ل. مانكيفيتش.

ومع ذلك، تظهر العملات المعدنية الرومانية أن كليوباترا لديها ميزات ذكورية: أنف كبير وذقن بارز وشفاه رفيعة تشير المصادر المعاصرة إلى أن كليوباترا هي شخصية جذابة وذكية، ولم تمتلك الجمال الجسدي.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد