عشرات الأفاعي والسلاحف والحيوانات النادرة، في “حقائب سيدتين” بمطار بانكوك

ألقت السلطات المُختصَّة في تايلاندية القبض على سيدتين هنديتين في مطار بانكوك، بعد أن تمكَّنت من  ضبط 109 حيوانات حية، من بينها حيوانات نادرة موجودة في حقائب السيدتين بغرض تهريبها خارج البلاد.

عشرات الأفاعي والسلاحف والحيوانات النادرة

عشرات الأفاعي والسلاحف والحيوانات النادرة

أفاعي وسلاحف وحيوانات نادرة في حقائب السفر

وتمكَّن أمن المطار في العاصمة التايلاندية بانكوك، من ضبط كلًّ من نيثيا راجا (38 عاما) وزكية سلثانا (24 عاما) قبل صعود الطائرة المُتجهة إلى مدينة تشيناي في الهند، حيث اكتشف الضباط 50 حرباء و35 سلحفاة و20 أفعى،إضافة إلى اثنين من المدرع ومثلهما من الشيهم الأبيض (قارض كبير الحجم يغطي الشوك جسده)، محشورة في حقيبتين خاصتين بالسيدتين، عدد من الصحف المحلية.

جميع الزواحف تعاني الجفاف ونُقلت لتلقي العلاج اللازم

وأوضحت الشرطة التايلاندية أنَّ الأجهزة المختصة قد ضبطت أيضاً اثنتين من الإغوانا النافقة، بينما كانت جميع الزواحف تعاني الجفاف، قبل أن تُشرف إدارة المتنزهات الوطنية والحياة البرية والمحافظة على النبات في تايلاند على نقل تلك الحيوانات لتلقي العلاج اللازم، في مركز بيطري أو منشأة تربية.

الحيوانات المُهرَّبة تساوي ألاف الدولارات

وقد قدَّرت الجهات المختصة قيمة تلك الحيوانات بحوالي 200 ألف بات (نحو 5600 دولار)، حيث وجهت للمتهمتين عدداً من التهم منها انتهاك قانون حماية الحياة البرية والحفاظ عليها، وانتهاك قانون الأوبئة الحيوانية، إضافة إلى قانون الجمارك.

وأكَّد رئيس مكتب فحص الحياة البرية بالمطار “ساثون كونغجوين” أنَّ هذا النوع من محاولات التهريب يتكرر دائماً نظراً لارتفاع أسعار الحيوانات في الهند، كما تعد تايلاند مركزاً رئيسياً لعبور مهربي الحيوانات البرية، التي تستخدم لأغراض تجارية أو صناعية.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد