عاجل.. وزير أوقاف الجزائر يقترح تقليص ايام الصيام إلى 13 يومًا !

bouzy_1434653414

في سابقة غريبة من نوعها، دعا وزير الأوقاف الجزائري سعيد السعدي إلى إعادة النظر في موضوع الصيام عبر تقليص أيام شهر رمضان خلال الصيف إلى 13 يومًا فقط !

وقال السعدي عبر صفحته على فيس بوك، إن 30 يومًا من الصيام في الصيف تساوي 420 ساعة ؛ ما يعني أكثر من 52 يومًا من الصيام في فصل الشتاء، مقترحا الإعتماد على ما أسماه الوحدة الرمضانية والتي قدرها بأن يوم الصيام = 8 ساعات فقط، وحيث أن ساعات الصيام في الصيف حوالي 16 ساعة فلابد من تقليل عدد ايام الصيام في الصيف الي النصف بحسب رأيه الي 13 يوما فقط مطلقا على اقتراحه اسم الصيام الذكي” !

من ناحية أخرى فقد اثار هذا الاقتراح موجة من السخرية بين رواد مواقع التواصل الإجتماعي، اما الشيوخ والدعاة الجزائريين فقد ثاروا ضد مقترح السعدي، وأكد الشيخ شمس الدين إن فكرة هذا الرجل بتقليص شهر رمضان إلى 13 يومًا في فصل الصيف، لا رأس لها ولا رجل”، مضيفًا أنه من الأفضل لو اهتم السعدي بمجال السياسة، بدلًا من أن يقحم نفسه فيما لا يفقه فيه شيءا، مؤكدا انه من العار أن يكون هذا الرجل هو وزير الأوقاف في دولة مسلمة مثل الجزائر بحسب تعبيره !


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

4 تعليقات
  1. نور ... يقول

    ما شاء الله عليكم !
    لا اعتقد ان هذا المريض قال هذا – وان كنت لا انزهه – فهو يعرف عموم الجزائريين حين يتعلق الامر بالمقدسات ..
    ثم ناقل الخبر – أو مؤلفه – لا يعرف هذا الشاذ سعيد سعدي …الذي أسس حزبا أيام زمان وغاب حسه وانتهى غير مأسوف عليه ..لأن زوجته لم تنتخب عليه !

  2. rahmouha يقول

    سعيد سعدي ليس وزيرا بل هو رئيس حزب فلماذا تريدون تشويه الجزائر يا مصريين نحن مسلمون الله ربنا و الاسلام ديننا و الرسول محمد صلي الله عليه و سلم نبينا

  3. أحمد مغازي الجزائر يقول

    سعيد سعدي ليس وزيرا لا للأوقاف ولا لغيرها من الوزارات، هو رئيس جزب سابق (حزب التجمع للثقافة والديمقراطية)، وقد استقال من رئاسة جزبه منذ مدة.
    وزير الأوقاف الجزائري حاليا هو الأستاذ الذكتور محمد عيسى متخصص في الفقه وأصول الفقه، ولا يُعقَل أن يصدر من شخص في مستواه علميا وخلقيا مثل ما جاء في الخبر الكاذب.
    نرجو ممن يكتبون في أو على هذه الصفحات أن يتحروا الصدق والدقة والموضوعية.
    البريد الإليكتروني أعلاه صحيح

  4. Sayed Ahmed يقول

    يا اخوان هذا الشخص لايعرف شىء عن الاسلام لذلك نتوقع من امثاله مثل ذلك واكثر – لكنه فى حاجة ماسة لشخص فاهم فى الدين ليعلمه اصول وقواعد الدين الاسلامى اذا كان لايزال مسلم ولم يتحول مثل محمد اركون و محمد الجابرى الى عديم الاسلام