طريقة صنع زى التخفي في الجيش الأمريكى

يعمل الجيش الأمريكى دائما على ابتكار أشياء جديدة لحماية جنوده وزيادة قوة جيشه من أى تهديد فتمكن العلماء من أكتشاف  عالم البحار الذي يحتوى على كائنات لديها قدرات خاصة تساعدها على التكيف مع البيئة المحيطة بها ومن هذه الكائنات الحبار الذي يتميز بقدرته على التخفى.

فهو يستطيع الدمج مع البيئة المحيطة حتى أن الضحية لا تلاحظ وجوده، وذلك يرجع إلى وجود خلايا خاصة على جلد الحبار تحتوى على طبقات من البروتين رفلكتين، وهذه الخاصية على التخفي جذبت اهتمام العلماء، ولذلك عمل الخبراء الأمريكيين على صنع زي للجنود من جلد الحبار.

وجاءت الفكرة للعمل على زي التمويه للجيش بعد إعلان عن إحصائيات عن  مقتل الجنود ليلا، ومن المعروف أن أزياء التمويه فعالة من أجل التخفي من العدو نهارا ولكن في الظلام تفقد تلك الأزياء فاعليتها نظرا لوجود أجهزة الرؤية الليلية.

فقد قام العلماء بتثبيت شرائح من خلايا رفلكتين في مادة البوليمير التي لها القدرة على أن تثبت بسهولة في الآنسجة والعناصر المختلفة، وأعرب الجيش الأمريكي عن اهتمامه بالابتكار العلمي الجديد نظرا لقدرة هذا الابتكار على حماية الجنود، ولكن هذا الابتكار ليس جاهز لاجتياز الاختبارات في الوقت الحالي، ولكن سيكون متاح استخدامه في القريب العاجل.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد