بالصور:سرد مفصل للحلقة 30 والأخيرة من مسلسل طاقة نور

لمن لم يشاهد مسلسل طاقة نور للفنان هاني سلامة، فإن فكرة المسلسل تقوم على شخصية ليل عبد السلام (هاني سلامة) الذي كان يعمل كقاتل مأجور، وبتتابع الحلقات يتعرض ليل لعدة مواقف مؤثرة تغير من نفسه وتقلب حياته رأسا على عقب، حيث يتم اختطاف زوجته وابنته، ثم تصاب زوجته بالجنون لمقتل ابنتهما، مما يجعله يبتعد عن طريق الشر ويتقرب إلى الله في النهاية.

طاقة نور الحلقة 30

طاقة نور الحلقة 30

ولمن تابع حلقات المسلسل السابقة نقدم لك تفاصيل الحلقة الأخيرة من مسلسل طاقة نور

نجاح ليل في احتواء الفتنة بين المصلين

في بداية الحلقة ينجح ليل في انهاء الفتنة التي انتشرت بين المصلين في مسجد في محافظة قنا، نتيجة للخطبة التي ألقاها ليل في المسجد، حيث توحد الجميع من جديد خاصة بعد عودة ملاك إلى عائلته.

كما تنجح ناريمان أخت ليل بإقناعه بأن تتزوج من الصحفي باهر، ولكنه اشترط عليهما أن يسافرا خارج مصر والاستقرار في أي بلد آخر لأنهما يمثلان نقطة ضعف له يمكن أن يستغلها أعداؤه ضده، فتضطر إلى الموافقة على شرطه.

أشرف (إيهاب فهمي) يدعو زوجتيه على العشاء

وفي موقف كوميدي يقوم أشرف (إيهاب فهمي) بدعوة زوجتيه على العشاء بالخارج، حيث طلب منهما القيام بهدنة ووقف الشجار المستمر بينهما، ولكن كل محاولاته باءت بالفشل، وبدأ الشجار بين الزوجتين من جديد والتراشق بالألفاظ، وانتباه من في المطعم لما دار بينهما، مما دفعه إلى ترك المطعم والرحيل.

نهاية دامية وبداية جديدة

يقوم شعبان (وليد فواز) بمحاولة استغلال ليلى (حنان مطاوع) للوصول إلى ليل وقتله، ولكنها رفضت تنفيذ أوامره وتبدأ بالصراخ لتحذير ليل، ثم يقوم شعبان بضربها بالرصاص مرتين لترتمي على الأرض ويهرب شعبان، يهرع  ليل لمساعدتها ولكن ليلى تلفظ أنفاسها الأخيرة بين ذراعيه بعد أن عبرت له عن حبها في مشهد مؤثر للغاية، حيث أدرك ليل سبب دعم ليلى المستمر له وتضحياتها من اجله.

يقوم ليل بتتبع خط سير شعبان وينجح في الوصول إليه، حيث كان شعبان مختبأً في مبنى غير مكتمل البناء، حيث يواجهه ليل،  ودارت بينهما مطاردة على سطح البناء وانتهت بسقوط شعبان من أعلى سطح المبنى ليصاب بشلل في الجزء السفلي من جسده ويصبح عاجزا عن الحركة، وتتولى حسيبة خدمته ولكن  ليل يتولي الصرف على متطلباته.

يتناول ليل الطعام مع أبيه في مطعم بجوار مسجد السيدة زينب، ويخبر أباه أنه يشعر بارتياح نفسي كلما ذهب إلى المسجد، كما أن حالة الصرع التي كانت تلازمه قد انتهت.

وفي آخر مشهد من الحلقة، يظهر ليل وهو جالسا في المسجد يقرأ القرآن، فتدخل عليه إمرأة وابنتها تطلب منه مساعدة خاصة بمعاش زوجها المتوفى، يعدها ليل بالمساعدة بعد أن يتأكد من المعلومات التي أخبرته بها، ونظرة الشكر والامتنان تطل من عيون المرأة التعسة.

وهكذا انتهت أحداث مسلسل طاقة نور والذي تميز بحبكة درامية وأداء رائع من فريق العمل وهو مجموعة من أشهر نجوم الفن وهو الفنان هاني سلامة في دور ليل، وحنام مطاوع في دور ليلى، ووليد فواز في دور شعبان بمشاركة باقي نجوم ونجمات المسلسل.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد