سبب تسمية الهنود الحمر بهذا الاسم

من المعروف أن الأمريكيتين كان يسكنهما قديماً الهنود الحمر، حيث يعد الهنود الحمر هم المواطنون الأصليون لأمريكا، ولكن تبدلت الأحوال ولم يعد للهنود الحمر وجود في عصرنا الحالي، وقد يتبادر إلى ذهن العديد منا سؤال عن سبب تسمية الهنود الحمر بهذا الاسم، وهذا ما سنتطرق له اليوم من خلال مقالنا التالي.

السبب وراء تسمية الهنود الحمر بهذا الاسم

يشير لفظ الهنود الحمر بأمريكا الشمالية إلى العنصرية، كما يعتبر إساءة للأمريكان القدماء، حيث يحمل بين طياته بعض التلميحات السلبية للتفرقة بين الأجناس والأعراق المتباينة.

وظهر هذا المصطلح منذ بداية الحملات التي قادها كريستوفر كولوموبس بهدف الاكتشافات، عندما أخطأ بظنه أن الجزر التي تسمى الأنتيل هي نفسها الجزر المتواجدة بالمحيط الهندي، والذي يطلق عليه الاوربيون خلال عصرنا هذا الهند.

وبالرغم من أن اعتقاد كولومبوس الخاطئ تم توضيحه وتصحيحه لاحقًا، إلا أن هذا الاسم ظل يستعمله الكثيرين ويطلقونه على سكان الأمريكيتين الأوائل.

الهنود الحمر

تم إطلاق اسم الهنود الحمر على السلالات السابقة التي سكنت أمريكا، حيث يتشابه الهنود الحمر مع الآسيويين في مجموعة من العادات، كالكلاب التي قاموا   بترويضها، كما استعملوا النار في العديد من المهام.

ويتضح تاريخيًا أن الأشياء التي قام الهنود الحمر باستعمالها كانت تعتمد على البدائية، فلم يعرف الهنود الحمر تربية الحيوانات التي تتغذى على الرعي.

كما لم يعرفوا أنظمة العجلات التي تستعمل في نقل الأغراض، ولا النباتات التي تستخدم في المنازل، لذلك لم يعرف الهنود الحمر أي مظهر للتقدم ولو بسيط.

كما بينت أدلة التنقيب عن بقايا آثار الهنود باليو، ويقصد بهم فئة الهنود التي كانت تتنقل بأمريكا الشمالية، حيث كانت تعتمد بشكل أساسي في غذائها على صيد العديد من الحيوانات كحيوان الماموث، وآخر عرف باسم البهضم.

وبالنسبة للفئة التي كانت تنتقل خلال البحر، ويستقرون على السواحل كانوا يتغذون على المأكولات البحرية، وبالرغم من أن البيئة التي كان يعيش بها الهنود الحمر لم تكن بيئة غنية بالنباتات، إلا أن فئة الباليو كانت تتغذى على بعض الأنواع من النباتات، وبالتحديد الفئة التي سكنت غولت، ويقصد بها مدينة تكساس الآن، وكذلك منطقة جيك بلاف، والتي تعرف اليوم باسم أوكلاهوما.

أهمية دور المرأة بحياة الهنود الحمر

استطاعت المرأة في عصر الهنود الحمر أن تحصل على مكانة مرتفعة، وذلك لأهمية الأعمال التي كانت تقوم بها في ذلك الوقت.

حيث قامت المرأة بعملية دباغة الجلود وصناعتها، بجانب تولي مهمة الطهي والصلاة، وأثناء جمع الرجال للحيوانات في فترة الصيد، لم تكن تهتم النساء بذلك، بل كانت تبحث عن طعام آخر كالمكسرات، والنباتات.

وهذا يوضح أن الهنود الحمر هم القبائل الأصلية التي سكنت أمريكا منذ القدم، وكيف لعبت المرأة دور كبير بحياة الهنود الحمر.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد