حقيقة قرية عربية تصوم 3 ساعات فقط من 11 صباحًا حتى 2.5 ظهرًا

أثارت هذه القرية العربية جدل واسع على صفحات التواصل الاجتماعي، حيث تشرق الشمس في هذه القرية في الـ 11 صباحًا حتى 2.5 ظهرًا، وهذا يرجع إلى موقعها الجبلي.

قرية وكان

قرية وكان

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي على العديد من الصفحات منشور بعنوان ” سبحان الله منطقة عربية يصوم أهلها 3 ساعات فقط، من الـ 11 صباحًا حتى الـ 2.5 ظهرًا”، وحصلت هذه القرية على اهتمام العديد من المتابعين.

هذه القرية هي قرية وكان وهي قرية تابعة لسلطنة عمان، بالتحديد في وادي مستل في محافظة جنوب الباطنة بسلطنة عمان، حيث يمتد نهارها لـ 3 ساعات فقط، ووفقًا لموقع روسيا اليوم بالقرية على ارتفاع 2000 متر عن سطح البحر، وهذا هو سبب النهار القصير للغاية.

حقيقة قرية عربية تصوم 3 ساعات فقط

أكد الدكتور عبد الله المسند أستاذ الجغرافيا بجامعة القصيم أن هذا المنشور الرائج على صفحات التواصل الاجتماعي مجرد شائعة، وأن هذه القرية لا يصلها الشمس بسبب وقوعها بين الجبال، ولا يعني أن الشمس تصل 3 ساعات فقط أنه ستصوم 3 ساعات فقط، بل ستصوم بشكل عادي لأن الصيام يبدأ من شروق وغروب الشمس على سطح الأرض، وليس سطح الجبال أو خلفها.

وأكد العديد من سكان القرية أن عدد ساعات الصيام في القرية 14 ساعة تقريبًا، حيث يبدأ سكان القرية في الصيام في الـ 4:42 صباحًا وينتهي في 6:31 مساءً.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد