جرينلاند، عدسة على أكبر جزيرة في العالم

تعتبر جزيرة جرينلاند أكبر جزيرة في العالم وهي تمثل وجهة سياحية شهيرة يأتي إليها السياح من جميع أنحاء العالم للاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة والتعرف على ثقافة السكان الأصليين.

في هذا المقال سوف نتعرف على جزيرة جرينلاند بشكل موسع، وسنتعرف على ما يميزها والطبيعة الخلابة بها.

تقع جزيرة جرينلاند في الجزء الشمالي من الكرة الأرضية، وتبلغ مساحتها حوالي 2.16 مليون كيلومتر مربع، وهي تابعة للدنمارك وتعتبر أيضًا أكبر كتلة ثلجية في القطب الشمالي.

 

تاريخ جرينلاند من البدايات حتى الوقت الحاضر

بدأ ظهور البشر لأول مرة في جزيرة جرينلاند منذ حوالي 4500 سنة مضت، مع العلم أنه تم اكتشاف الجزيرة في القرن العاشر الميلادي على يد المستكشف الأيسلندي “إريك الأحمر” وأصبحت الجزيرة فيما بعد مستعمرة دنماركية حتى حصلت على استقلالها من الدنمارك عام 2009.

الطبيعة في جرينلاند: من الجبال الثلجية إلى الشواطئ الصخرية والأنهار الجليدية

تشتهر جزيرة جرينلاند بطبيعتها البرية الخلابة، إذ يغطي الجليد معظم الجزيرة أغلب أوقات العام ويمتد حتى يصل إلى الشواطئ الصخرية، وما تتميز به أيضًا هذه الجزيرة هو أنهارها الثلجية الكثيرة والجبال الثلجية والصخرية، وبالتالي تعتبر الجزيرة ملاذ للكثيرين الذين يبحثون عن البرية الساحرة والمتعة في تسلق الجبال واستكشاف الأماكن النائية.

 

الثقافة في جرينلاند: اللغة والفن والطعام والموسيقى

يوجد في جزيرة جرينلاند لغتين رسميتين هما الدنماركية ولاجرينلانجية، وتتميز الثقافة على الجزيرة بالتنوع وتشمل بالأخص الثقافة الجرينلاندية العديد من الفنون الرائعة منها فنون النسيج والرسم والنحت، وما يميزها بالأخص هو الموسيقي الفريدة والطعام اللذيذ والمأكولات البحرية.

السياحة في جرينلاند وأماكن الجذب السياحي

جرينلاند تعد من الوجهات السياحية المشهورة، إذ يتوافد عليها السياح سنويًا من كافة بقاع الأرض للاستمتاع بطبيعتها وثقافتها وتجربة العيش الفريدة فيها.

يستكشف السياح على الجزيرة ثقافة السكان الأصليين ويمارسون الصيد التقليدي ويحظون بمتعة ركوب الزلاجات على الجليد، كما تتاح لهم فرص الاستمتاع بالفنون الجرينلاندية التقليدية وتجربة المأكولات المحلية الشهية.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد