تعرف على الاشخاص الذين ادعوا النبوة في العصر الحديث، منهم 3 اشخاص من مصر

محمد صلي الله عليه وسلم هو اخر الرسل وخاتم الانبياء والمرسلين وهو النبي الذي ليس بعده نبي ومن بعده ينقطع الوحي من السماء، ولكن هناك من تضعف قلوبهم ويستغلون جهل الناس ويحاولون ادعاء شرف النبوة لمحاولة كسب الاموال أو بسبب اغراض دنيئة اخري، وسوف نتعرف عليهم بالتفصيل في هذا الموضوع.

اشخاص ادعوا النبوة

غلام احد القايداني(الهند)

من الهند، ولد غلام أحمد عام 1839 في البنجاب من اسرة غنية وفي عمر ال50 ادعي أن الله قد اوحي اليه حتى يجدد هذا الدين، فادعي انه المهدي المنتظر وانه المسيح ابن مريم ثم تطور الحال وادعي اله البوذيين. وحاول الادعاء انه اعلى من نبوة محمد واسس جماعته التي تم محاربتها.

العتيبي والقحطاني (السعودية)

وقف مجموعة من الرجال اما الكعبة يطالبون رجالهم بالصمود امام اتباع ال سعود بعدما اعلنوا شخصا يدعي القحطاني انه المهدي المنتظر الذي سوف يحرر العالم والعرب، مستندا إلى رؤية رأها في منامه. وحاول اقتحام الحرم وتسبب في مقتل العديد من الحجاج فيما يعرف بحادثة الحرم المكي عام 1979.

صلاح شعيشع (مصر )

كان صلاح شعيشع طبيبا مصريا اشتهر بعمليات الاجهاض وولد عام 1922 وتخرج في كلية الطب ورفض التعيين من الصحة وعمل في هذه العمليات الغير شرعية حتى انه صار يعرف بملك الاجهاض.  و ادعي شعيشع النبوة وجاوز اتباعه ال50 شخصا ولكن تم القبض عليه بعدما اشتكي منه المواطنون في عام 1985.

الشيخة منال (مصر)

في عام 2000 القت الشرطة المصرية على الشيخة منال بعد ادعائها النبوة وزعمت انها لديها القدرة على الشفاء من السحر والامراض وبحسب التحقيقات فانها كانت قد بدأت في ادعاء النبوة في عام 1990 وكانت على صلة بشيوخ الطرق الصوفية.

مهدي سيف (مصر)

في عام 2012 بدأت الصحف تتناقل أن شخصا يدعي خلف عبدالله عبدالله ويسكن في قنا انه يدعي النبوة وهو يبلغ من العمر 95 عاما ويعمل مديرا للمدرسة وقام من خلالها بنشر افكاره. وادعي انه من نسل رسول الله ويشبهه في اسم الاب والام ويدعي أن المطر ينزل عليه في اى مكان ولكن ثبت انه شخصا مصاب بالجنون.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد