بحيرة غامضة تظهر من العدم في صحراء تونس..فيديو

اكتشف ثلاثة رعاة تونسيون اثناء تجولهم في صحراء مدينة قفصة بتونس،بحيرة غامضة ظهرت فجأة من العدم،على الرغم من معاناة تونس هذه الأيام من فقر مائي ملحوظ.

بحيرة غامضة تظهر من العدم في صحراء تونس

بحيرة غامضة تظهر من العدم في صحراء تونس

أسباب تشكل تلك البحيرة ما زالت مجهولة حتى الآن،لكن الجيولوجيون التونسيون،يبررون ظهور البحيرة بحدوث نشاط زلزالي في المنطقة ادي إلى ارتفاع المياه الجوفية إلى السطح،وهناك نظرية اخرى تفيد بتجمع مياه الأمطار في هذه المنطقة ما ادى إلى تشكل تلك البحيرة،لكن إلى الآن لا توجد نظرية مؤكدة تبرر ظهور تلك البحيرة.

شاهد ايضاً: زاهي حواس يكشف حقيقة “الزئبق الأحمر” ويحذر المصريين من ظاهرة خطيرة

بعد انتشار خبر ظهور البحيرة في صحراء قفصة التونسية،تجمع المئات من اهالي المدينة،للغوص والسباحة في البحيرة الجديدة،لكن السلطات الصحية التونسية حذرت بشدة من السباحة في البحيرة بسبب أن مياهها بدأت تتبلور بلون ازرق غريب بالإضافة إلى احتوائها على انواع غريبة من الطحالب الخضراء والتي قد تسبب بعض الأمراض.

شاهد ايضاً: كتيبة مكونة من الف جندي اختفت وسط الغيوم في ظروف غامضة

وقد أعلنت السلطات التونسية أن حجم البحيرة،قدر بحوالي مليون متر مكعب من المياه بعمق يصل إلى 18 متر،وحذرت السلطات التونسية من البحيرة بسبب طبيعة المنطقة فصحراء مدينة قفصة معروفة بالترسبات الفسفورية السامة والتي قد تتسبب في حدوث اشعاعات ضارة إذا ما تسربت إلى مياه البحيرة،فمنطقة قفصة هي اهم منطقة لمناجم الفوسفات في تونس.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد