بالفيديو والصور: مغارة مشيدة بالكامل من الأصداف عمرها الاف السنين

توجد في مدينة كينت البريطانية،واحدة من اروع التحف المعمارية الفنية التي يمكن أن تراها يوماً،حيث توجد مغارة مشيدة تماماً من الاف الأصداف البحرية،هذه المغارة تم انشائها بالكامل من الصدف في اشكال فنية رائعة.

كهف شل أو مغارة شل الصدفية،هى ممر جوفي متعرج، يبلغ ارتفاعها حوإلى 21 متر 70 قدم،هذه المغارة تم بنائها بشكل كامل من الصدف،حيث تزين جدرانها واسقفها بفسيفساء رائعة الجمال من الأصداف،وقد قدر عدد الاصداف المستخدمة في تشييدها بحوإلى 4 مليون و600 الف صدفة.

هذه المغارة اكتشفت عن طريق الصدفة عندما كان احد سكان المدينة القدامى يقوم بحفر بركة للبط في المنطقة عام 1835،ومنذ ذلك الحين والغموض يكتنف المكان،فلم يتمكن احد إلى الآن من معرفة سبب تشييدها أو متى شيدت أو من شيدها أو كيف شيدت.

افتتحت المغارة للزوار للمرة الأولى بعد اكتشافها بثلاث سنوات عام 1838،وشكل افتتاحها مفاجأة كبيرة لسكان مارجريت،ولكل من يزورها وجهة نظره الخاصة عن ماهيتها،فلقد تعددت نظريات الزوار حولها،فمنهم من قال،انها معبد قديم،بينما قال اخرون انها مكان مخصص لاجتماع احدى الطوائف السرية،لكن على الرغم من ذلك،لم يتمكن الباحثين،من التوصل لأى نتائج بشأنها،ومنذ افتتاحها اصبحت المغارة من اهم اماكن الجذب السياحى في بريطانيا.


تبلغ مساحة تلك المغارة ألفي قدم مربع حوإلى 185 متر مربع،وهى مكسوة بما يقارب الأربعة ملايين وستمائة الف صدفة بحرية مختلفة الأشكال والألوان،هذه الأصداف تم استخدامها في البناء بشكل دقيق، وبعضها تم لصقه على الأسقف والجدران بعناية شديدة،ورجح العلماء أن تلك المغارة ربما تكون قد شيدت منذ 3000 عام.

 

 

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد