بالفيديو: أضخم 20 مخلوق في التاريخ.. أحجام غريبة!

أحجام الحيوانات بتختلف فهناك حيوانات لانراها لصغر حجمها، وهناك حيوانات لا نستطيع تحديد معالمها بالعين المُجرده ولكن هذه المره لكبر حجمها!

اليوم في «نجوم مصرية» لدينا قائمة بأكبر 20 حيوان عرفهم الانسان، وتتنوع القائمة من طيور واسماك وحيوانات وزرافات وكلاب وافيال وحلزونات ونجم البحر وغيرها.

القائمة من الاصغر للأكبر كما ستشاهدونها في الفيديو:

20. نجوم البحر الضخمة:

تم العثور عليهم في مياه المحيط المتجمد الجنوبى في عام 2008 على بعد 600 متر تحت سطح المياه، ويبلغ عرضهم 61 سم.

19. الكريكيت العملاق:

حشرة ضخمة تنقسم إلى 11 سلالة، يبلغ طولها 4 بوصات وتزن من 20 إلى 30 جرام.

18. الكابيبارا العملاق:

«خنزير الماء» أو «الكابيبارا» وهو حيوان يعيش في أمريكا الجنوبية والوسطى بالقرب من الآنهار والبحيرات، ويعتبر من أضخم القوارض في العالم كما يمكن أن يصل وزنه إلى 50 كيلوغراما.

17. حلزون أفريقيا العملاق:

الحلزون الإفريقي العملاق “Achatina fulica “وهو نوع كبير من الرخويات التي تعيش في البرية. ويشتهر هذا النوع من الحلزوانات كحيوان أليف لأنه سهل التربية وكذلك يتكيف بسهولة مع بيئة الأسر وهو أيضاً حلزون غير حامل للطفيلات كباقي الآنواع الأخرى، ويصل طوله إلى 20 سم وارتفاع قوقعته إلى 7 سم.

 

16. البجعة العملاقة:

«البجع الدالماسيّ» أو «البجع البلقاني» أو «بجع دلماشيا» هو نوع من الطيور ينتمي إلى فصيلة البجع، ويعد أكبر أنواعها على الإطلاق ويصل طوله إلى 160 سم ووزنه إلى 14 كجم.

15. الارنب العملاق «داريوس»:

أصبح الأرنب «داريوس» أشهر أرنب في العالم بعد أن أعلنت «موسوعة جينيس للأرقام القياسية» انه دخل الموسوعة كأكبر ارنب في العالم بوزن حوإلى 25 كيلو جراما.

14. تمساح المياه المالحة العملاق:

هو تمساح هائل انتهازي معروف أيضاً بتمساح مصبات الآنهار أو تمساح الهند – المحيط الهادئ، ويعتبر أكبر أنواع الزواحف الحية على الاطلاق.

13. سرطان البحر اليابانى العملاق:

ويسمى أيضاً بسرطان العنكبوت اليابانى على الرغم من حجمة الضخم وشكله المخيف.

12. سرطان جوز الهند العملاق:

هذه الكائن البحرى يتغذى على ثمرة جوز الهند حيث يستطيع تسلق الاشجار للحصور على الثمرة ثم كسرها بواسطة مخالبه القوية والتهام محوياتها اللذيذة.

11. الكلب الدانماركي الضخم:

يعد الكلب الدانماركي الضخم، والمعروف أيضًا باسم «الدرواس الألماني» أو الكلب الدانماركي، هو سلالة من الكلاب الأليفة التي تُعرَف بحجمها الكبير.

10. السلمندر الصينى العملاق:

هو أكبر سلمندر في العالم حيث يصل طوله إلى 180 سم، إلا أنه من النادر أن تجد أحدهم يصل لهذا الحجم هذه الأيام.

9. قرموط نهر «الميكونج» الضخم:

وجد في الصين، ويبلغ طولة 10 اقدام (مايعادل 3 امتار).

8. أطول زرافة في العالم:

احتلت لقب اطول حيوان في العالم بإرتفاع 6 امتار ووزنها يتراوح من 800 كجم إلى 1500 كجم، ويبلغ طول الرقبه وحدها مترين.

7. أناكوندا «تيتانوبوا» العملاقة:

عثر فريق من العلماء على حفرية لما يُعتقد أنها “أضخم” أفعى عاشت على وجه الأرض قبل ما يقرب من 60 مليون سنة، في أحد مناجم الفحم بشمال كولومبيا، في قارة أمريكا الجنوبية. وبحسب العلماء، فإن طول الأفعى “العملاقة”، التي أطلقوا عليها اسم “تيتانوبوا كوريخوننسي”، أو “أفعى البوا العملاقة في كوريخون”، نسبة إلى قرية “كوريخون” حيث عُثر عليها،  يبلغ حوالي 13 متراً (أي ما يعادل 42.7 قدماً)، كما أن وزنه أكثر من 1140 كيلوغرام (2500 باوند).

6. الفيل الافريقى «بوش»:

أثقل حيوان عاش على الارض، يبلغ طولة 7 امتار وارتفاعة 3 امتار ووزنة 6 اطنان.

5. سمكة الراي اللاسع العملاقة:

«سمكة الراي اللاسع العملاقة» تعيش في مياه جنوب شرق أسيا العذبة. وهي من الأسماك التي تعيش في المياه السحيقة (تحت 200 متر).

4. «الليدزيشثيس»:

أضخم اسماك في التاريخ حيث يصل طولها إلى 54 قدم (مايعادل 16.5 متر).

3. «ارجنتينوسورس»:

هو ديناصور ينتمي إلى صوربوديات، عاش في العصر الطباشيري من 97 مليون سنة. اكتشف في الأرجنتين. والاسم يعني “سحلية الفضة” في إشارة الي البلد المكتشف فيها حيث الأرجنتين مشتقة من وتعني فضة.

2.«سبينوصور»:

«سبينوصور» أو «السبينوصور المصري» يعني الاسم الإنجليزي المذكور “السحلية الشائكة”. هو ديناصور ضخم من أكلة اللحوم ذو فك قوي وأسنان حادة ضخمة يقتات على الديناصورات والأسماك الكبيرة. يصل طوله إلى 18 متر ويزن 4 أطنان.

1. الحوت الازرق:

«الحُوت الأزْرَق»، أو «المَنَارَة» هو حيوان ثديي بحري ينتمي إلى تحت رتبة الحيتان البالينية، وبسبب طوله البالغ 30 متراً ووزنه البالغ 170 طناً أو أكثر، فإنه يُعد أكبر الحيوانات المعروفة على الإطلاق ويبلغ حجم قلبه حجم سيارة ولايزال حياً حتى وقتنا هذا.

فيديو العد التنازلى:


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد