بالصور..قرية السماحة للنساء فقط..ممنوع دخول الرجال

قرية السماحة

قرية مصرية غريبة من نوعها تعيش بها النساء فقط، ولا يسمحون بدخول الرجال بها، يعيش بتلك القرية نساء وسيدات أرامل ومطلقات فقط، ومن تريد الزواج تطرد منها فورا.

قرية السماحة

تم تقديم تلك القرية من قبل الحكومة المصرية، للأرامل والمطلقات توجد في جنوب مصر تبعد عن مدينة أسوان بنحو120 كيلومترا، بدأت هذا المشروع في عام 1998 من قبل وزارة الزراعة، لتخصيص قريتين للمطلقات والأرامل فقط.

قدمت الحكومة المصرية لتلك النسوة باب رزق لهن، بإعطائهم أراضي زراعية ليقومن بزراعتها وتربية الدواجن والمواشي، توجد بتلك القرية 303 أسرة نساء وأولادهن فقط.

مساحة الأراضي الزراعية بقرية السماحة تبلغ 1818 فداناً، تعطي كل سيده منزلاً وقطعة أرض مساحتها 6 فدان، تقوم بزراعتها وتربية المواشي والدواجن لفتح باب رزق لها.

يقوم القائميين على المشروع والمنظمات الدولية بتوفير مساعدات لتلك النسوة من الأثاث والمفروشات وأدوات زراعية ومستلزمات الزراعة، وتقوم أيضاً بمنحهن قرضاً قصير الأجل يتم سداده خلال عام فقط، وقرضاً لتربية الحيوانات يمكن سداده خلال ثلاث سنوات.

شروط الإقامة بقرية السماحة لا يمكن الخروج عنها، وإذ أثبت زواج أي سيدة منهن يتم سحب الأرض والمنزل منها، قامت الحكومة بدعم المنازل مالياً وتقوم السيدة بتسديد الأقساط، يتكون المنازل في قرية السماحة من طابق واحد.

و شرط آخر من شروط الزراعة في تلك القرية أن يمكن للسيدات زراعة كافة المحاصيل باستثناء قصب السكر، ولا يمكن مخالفة السيدة لتلك الشرط، وعند مخالفتها بيه يتم حرمانها من صرف السماد الزراعي، في حالة وصول الأولاد الذكور لتلك السيدات إلى سن الزواج وزواجه، يتم إخراجه من القرية على الفور.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد