“المشي على الجمر ورقص الخيول”.. أغرب 5 مهرجانات غير عادية تقام في الهند

الهند هي أرض الأساطير القديمة والملابس الجميلة والآلهة الرائعة والأطعمة اللذيذة، بالإضافة إلى المهرجانات المذهلة التي تعكس كل ذلك، حيث أصبحت بعض المهرجانات شائعة بعيدا عن الهند مثل مهرجان هولي الشهير الذي يرمي فيه الناس أصباغ مختلفة على بعضهم البعض، ولكن البعض الآخر أقل شهرة وأكثر تميزا، فيما يلي سنتعرف على قائمة بأكثر 5 مهرجانات غير عادية في الهند تحتاج إلى رؤيتها مرة واحدة على الأقل.

 

مهرجان جايسالمر الصحراوي يقام

هذا المهرجان الغريب في مدينة جايسالمر من الحجر الرملي على بعد 6 ساعات فقط من جودبور الشهيرة، ويضم مجموعة كبيرة ومتنوعة من أنشطة الجمال ومسابقات غريبة مثل السيد ديزرت بشعر الوجه الأطول والأروع، وبطولات ربط العمامة التي تعتبر واحدة من أكثر المهرجانات الملونة والمتعة في الهند.

 

مهرجان تيموثي Thimithi

 هو مهرجان غير عادي يحتفل به في ولاية تاميل نادو، حيث يمشي المصلين من Draupadi على حرق الجمر لإحياء ذكرى هذه المرأة الشجاعة التي فعلت الشيء نفسه لإثبات براءتها، وتم ذكر القصة في الملحمة الهندية ماهابهاراتا.

 

مهرجان Hemis يقام مهرجان

Hemis في Leh Ladakh، تم إقامة هذا المهرجان لتكريم حياة وعمل Guru Padmasambhava، مؤسس البوذية التانترا في التبت، الذي يقام في أغنى معبد بوذي في المنطقة، بحيث يتم وضع لاما أقنعة وأزياء غريبة لأداء الرقص المقنع الخاص بالمهرجان إنه مشهد غريب وغير عادي حقا.

Onam Festival Pulikkal

 يقام هذا المهرجان غير المعتاد في ثريسور كيرالا، وله أناس يرتدون النمور، كما أن اسم Pulikali يعني حرفيا “رقصة النمر”، وهذا بالضبط ما يحدث خلال المهرجان مع رجال يرتدون ملابس ونمور مثل النمور، يمكن أن تستغرق عملية الطلاء بأكملها ما يصل إلى عدة ساعات حيث يجب أن يكون هناك بضع طبقات من الطلاء، إنها ليست مهمة سهلة لأداء هذه الأعمال الخاصة بالمهرجان.

 

مهرجان الأولمبياد الريفي

المعروف أيضاً باسم Kila Raipur Sports Festival، يتميز هذا الحدث غير المعتاد ببعض أكثر المسابقات والعروض الغريبة التي ستراها على الإطلاق، ويجتمع أكثر من 4000 مشارك لإظهار مهاراتهم في سباقات العربات ورقص الخيول، وسباق الهجن، وشد الحبل، كما سترى أيضاً بعض الأنشطة المجنونة جداً مثل الأشخاص الذين يسحبون السيارات بشعرهم، ويرفعون الدراجات بأسنانهم، وأكثر من ذلك بكثير.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد