المدن الغريبة والعجيبة منتشرة حول العالم..فهل سَبَقَ لك التعرّف عليها؟

قد لا يعلمُ أحداً منّا أنّ هناك مدناً منتشرة حولنا في هذا العالم تُحيطُ بها الغرابة من كلّ مكان، ويعيشون في ظروفٍ قد لا تخطر لنا حتى في الأحلام، ربّما لن يستطيع أيُّ واحدٍ منّا التجوّل في كلّ مكان في العالم والتعرّف على هذه المدن، ولكن المعلومات عنها كثيرة ومنتشرة.

مدن غريبة

عجائب المدن

بعض من المُدن الغريبة حول العالم:

  • مدينة “كوبر بيدي”: توجد هذه المدينة في أستراليا، ويُطلق عليها مدينة الكهوف، والسبب وراء ذلك أنّ سُكّانها اعتادوا أن يبنوا بيوتاً لهم تحت الأرض كالكهوف، وذلك بسبب ارتفاع الحرارة فيها لدرجةٍ لا يستطيع فيها النّاس احتمالها ولذلك فضّلوا الإختفاء تحت الأرض، ولكن تطوّرت الفكرة وأصبحت مليئة بالفنادق والمتاحف ويقصُدها السّياح من كلّ مكان.
  • مدينة “سان ماتيو”: تقع هذه المدينة في ولاية كاليفورنيا في الولايات المتحدة الأميركيّة،و بسبب كثرة عدد الموتى فيها فهي تُدعى مدينة الموت، لدرجة أنّ المقابر مُنتشرة في كلّ مكان ومعظم الأراضي فيها تحولت لمقابر.
  • مدينة “شامولا”: تقع هذه المدينة في المكسيك، اذا حصل وذهبت الى هناك مرّة فإيّاك أن تفكّر بالتقاط صورة لك أو لأي شيء، لأنّه حينها سيتمّ اتّهامك بالشّروع بالقتل، فهناك اعتقادٌ شائع أنّ التقاط الصّور قد يسرقُ جزءاً من الرّوح وقد يودي بالشّخص للموت، وهناك اعتقاد آخر غريب جدّاً في هذه المدينة وهي أنّك اذا شربت “الكوكاكولا” سوف تتخلّص من العتمة والمصاعب.
  • مدينة “الأقزام”: توجد هذه المدينة في الصّين، ومن اسمها يمكنك التنبؤ أنّ النّاس فيها جميعهم قصيري القامة، فقد قرّر عددٌ من الأقزام في عام 2009، بناء مدينة خاصّة بهم لا يعيش فيها الّا قصيري القامة، وقد بنوا البيوت على شكل المشروم، جذبوا السّياح من كلّ مكان إليها لغرابة النّاس فيها وغرابة ملابسهم.
  • مدينة “ستينيل”: توجد هذه المدينة في إسبانيا، والغريب فيا أنّ المدينة بالكامل مبنيّة تحت صخرة وهذه الصخرة تقيها من البرد والحرّ.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد