بعد “بلوك” من إيلون ماسك لمحمد هنيدي.. الأخير يصفه بـ”قموصة”

أثار “تويتر بلو Twitter Blue” علامة التوثيق في تطبيق التغريدات ضجة كبيرة بعد إقرار رسوم اشتراكها الشهري من قبل المالك إيلون ماسك، وإزالتها من حسابات بعض المشاهير الذين لم يدفعوا الاشتراك الشهري المقدر بـ 8 دولارات شهرياً، وتبع ذلك سلسلة من السخرية والتهكمات من بعض الفنانين والمشاهير حول العالم.

هنيدي يسخر من إيلون ماسك

هنيدي يسخر من إيلون ماسك

تويتر بلو

تويتر بلو هو خدمة اشتراك شهرية جديدة أطلقها تويتر تمنح المستخدمين بعض الميزات الإضافية مثل إمكانية التعديل على التغريدات وحفظها للقراءة في وقت لاحق، والوصول إلى مجموعة محددة من الردود على التغريدات وقد أثارت هذه الخدمة جدلاً واسعاً بين المستخدمين حيث اعتبر البعض أنها تعطي من يدفعون الاشتراك ميزات حصرية وتفصل بين المستخدمين بناءً على قدرتهم على دفع تلك الرسوم الشهرية.

وبعدما قام إيلون ماسك بشراء حصة في تويتر وأصبح المالك الجديد للشركة، قام تويتر بإزالة علامة التوثيق الزرقاء من حسابات بعض المشاهير الذين لم يدفعوا الاشتراك الشهري في تويتر بلو، مما أثار ضجة كبيرة على وسائل التواصل الاجتماعي فقد اعتبر البعض أن هذه الخطوة تمثل عدم عدالة في التعامل مع المستخدمين، حيث يتميز بعض المشاهير بحسابات موثقة وتستخدم في الترويج لمنتجاتهم أو أنشطتهم المهنية.

على الفور، انتشرت التهكمات والسخرية على وسائل التواصل الاجتماعي من قبل بعض الفنانين والشخصيات المعروفة، حيث قاموا بمشاركة صور تتناول تويتر بلو وإزالة علامة التوثيق من حسابات المشاهير، بعضهم سخر من فكرة دفع رسوم اشتراك شهري للحصول على علامة التوثيق، في حين سخر آخرون من توجيه إيلون ماسك لتويتر بالتركيز على الربحية وإزالة العلامة الزرقاء من حسابات المشاهير غير المشتركين في الاشتراك.

من جانب آخر، تساءل بعض المراقبين عن تأثير هذه الخطوة على فعالية علامة التوثيق ومصداقية التحقق من الحسابات على تويتر، فقد كانت علامة التوثيق تستخدم للتحقق من هوية الشخص الذي يمتلك الحساب، وتعزز مصداقية تغريداته ونشاطه على المنصة، ومع إزالة هذه العلامة من حسابات المشاهير غير المشتركين في اشتراك تويتر بلو قد ينتج عن ذلك خفض في مصداقية بعض الحسابات الموثقة وتشكيك المستخدمين في هوية أصحاب تلك الحسابات.

تغريدات محمد هنيدي

واحدة من أبرز التعليقات الساخرة كانت من الفنان محمد هنيدي الذي قام بنشر تغريدة تقول: “بعد 10 سنوات في تويتر بيقولي ادفعله فلوس في علامة زرقاء.. استبدلنا العلامة بعيل صغير عامل نفسه توثيق ذهبي”.

رغم تعليق العديد من المشاهير والشركات على قرار علامة التوثيق في تطبيق تويتر بلو “Twitter Blue” ودفع الاشتراك الشهري، إلا أن الوضع اتخذ مسارًا مختلفًا في حالة الفنان محمد هنيدي، حيث عادت العلامة في اليوم التالي للظهور من جديد على حسابات عدد من المؤسسات والشركات والمشاهير الآخرين وقد استنكروا جميعًا دفعهم للاشتراك، وعلق هنيدي قائلاً: “بعد التويتة اللي نزلتها لقيت علامة التوثيق ظهرت تاني وأنا مشتركتش في خدمة تويتر بلو، بس واضح إن أبو نسب إيلون ماسك حب يعمل معانا الواجب، ودفعلي الاشتراك بتاع الخدمة من جيبه”.

فاجأ الفنان محمد هنيدي الجميع بتغريدة جديدة، حيث أشار فيها إلى حظر إيلون ماسك مالك تطبيق تويتر لهنيدي واعتبر هنيدي أن السبب وراء ذلك هو سخريته من الرسوم المفروضة على علامة التوثيق “تويتر بلو”، وقد سخر من تغريدته السابقة وأعاد نشرها مستخدمًا تخيله لكيفية ترجمة ماسك لمعانيها، تلك التغريدة أثارت انتشاراً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي وزادت من الجدل المحيط بموضوع رسوم علامة التوثيق على تويتر بلو.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد