أكثر 25 مكان مرعب على وجه الأرض

ما معنى الرعب؟ إذا سألت مائة شخص عن هذه الكلمة قد تحصل على مائة إجابة مختلفة ولكن وفي هذه الرحلة التي تأخذك لأكثر 25 مكان إثارة للرعب حول العالم، نترك لك تعريف الرعب (إن أمكن في تعليق)

25 – كهف المقابر الحجرية (بليز)

والمعروف بإسم أكتون تيونتشيل مكنل، وهو كهف يحوى جماجم بشرية معظمها لأطفال في بليز في أمريكا الشمالية، ويرجع سبب وجود هذه الجماجم إلى أن الجفاف قد أصاب هذه المنطقة فقرر رجال الدين التضحية بهؤلاء الأطفال وتقديم جماجهم ككقربان للألهة.

24 – حديقة تاكاكوناما جرينلاند (اليابان)

وتقع بالقرب من فوكوشيما (مقر إنصهار المفاعل النووى) في اليابان، وهذه الحديقة عندما بُنيت في السبعينات من هذا القرن، والتي كان من المفترض أن تكون أكثر الأماكن لهواً ومتعة على وجه الأرض تم إغلاقها فجأة بعد عدد من الوفيات على أرجوحة عجلات الخيل فيها، ومن ثم بدأت البرية تبتلعها شيءا فشيئا، وبدأ الضباب يكثوها في جميع أرجائها، كل هذه الأمور تجعل من هذه المنطقة المكان الآنسب لإندلاع ثورة الزومبى القادمة.

23 – جسر أوفرتون (أسكتلندا)

بالقرب من قرية ميلتون في أسكتلندا يعتبر جسر أوفرتون من أشهر اماكن الإنتحار في العالم، ولكن إنتحار الكلاب، حيث شهد أكثر من 600 حالة إنتحار للكلاب منذ إنشائه، ففي كل عام يشهد من 12: 15 حالة إنتحار للكلاب والتي تندفع إلى هوة الجسر، وإن صادف ونجت بحياتها تعود للإنتحار مرة أخرى. هناك تفسيرات عديدة لهذا الأمر، ولكن كلها غير منطقية ولم تتوصل لسبب إنتحار الكلاب تحديداً.

22 – مستشفى بيلييز العسكرى (المانيا)

في العام 1916 وعندما تم إرسال جندى ألمانى صغير ليتلقى الإسعافات اللازمة التي حدثت له خلال الحرب العالمية الأولى، لم يذهب أحدا إلى هذا المشفي بعد هذا الشاب سئ الذكر والذي كان يدعى أدولف هتلر، نعم إنه النازى هتلر. واليوم تقف حجرات هذا المشفي المهجور شاهدة على أيام هى من أكثر الايام ظلاماً في تاريخ البشرية.

21 – مقبرة سيدلك (جمهورية التشيك)

منذ أن نُثر تراب من الأراضى المقدسة في هذه البلدة الصغيرة والتي تدعى سيدلك في جمهورية التشيك، إلا وقد إختار كثيرا من الناس من جميع أنحاء العالم أن يكون هذا المكان (سيدلك) هو مثواهم الأخير ووصوا بأن يُدفنوا فيه، ولكن وبعد مئات السنين أضحى هذا المكان وقد أمتلاُ عن أخره بالجماجم والعظام البشرية، ومن ثم أختار كهنة المكان أن يستعملوها في تشييد الأماكن المقدسة فيها، فعند زيارتك لهذه البلدة الصغيرة تستقبلك كنيسة عملاقة شُيدت معظمها بجماجم وعظام بشرية.

20 – برايبيات (أوكرانيا)

وكانت برايبيات تلك المدينة الأوكرانية ذات يوم موطناً لأكثر من 50 ألف نسمة، حيثت كانت تضم عمال محطة مفاعل تشيرنوبل حتى إنفجاره في العام 1986، والذي قضى على جُل المدينة، وبما أن المدينة كانت تقع في حدود منطقة العزل، وهى جميع المناطق التي تبعد عن تشيرنوبل بحوإلى 30 كيلومترا، من أثم أصبحت المدينة مميتة حرفياً بما تحويه الكلمة. لكن بعد إنخفاض نسبة الإشعاع في المدينة سمحت الحكومة الأوكرانية لمن يرغب من السياح بزيارة المدينة.

19 – مقبر ة الزوارق بجزيرة ستاتن (الولايات المتحدة)

إلى الشمال مباشرة من روسفيل بجزيرة ستاتن بنويورك بالولايات المتحدة ستشاهدة المثوى الأخير لمئات من القوارب والعبارات والمراكب والتي تعود إلى قرون عديدة ماضية حيث كان ميناء نيويورك في أبهى عصوره يضج بحياة صاخبة.

18 – منتجع سان زى (تايوان)

تم إفتتاح هذا المكان رسمياً ليكون مقراً للحياة الفاخرة ومنتجعاً للرفاهية في تايوان، ولكن بعد سلسلة من الحوادث الدامية التي حدثت فيه من قبل مجهولين، تم إغلاقه رسمياً أيضاً من قبل الحكومة التايوانية ولم يجرؤ أحد على الإقتراب من حجرات الموت في هذا المنتجع ولاحتى من قبل السكان المحليين أنفسهم.

17 – فندق ريوغيانغ (كوريا الشمالية)

بإعتباره واحد من أعظم مشاريع الفشل المعمارى في القرن العشرين، لم يكتمل بناء فندق ريوغيانغ بكوريا الشمالية وذلك لإفلاس الحكومة الكورية آنذاك فلم تستطع إكمال بناءه أو تشييده، أياً كان، فصرح بهذه الضخامة في دولة بهذه القوة يجب أن يُدرج ضمن هذه القائمة حتى وإن قررت الحكومة الكورية تجديده بعد ذلك.

16 – سيغساورا (رومانيا)

تقع هذه القرية والتي تعود إلى القرون الوسطى في وسط إقليم ترانسلفانيا في وسط رومانيا، وتتميز بمنازلها الملونة، وكثير من الأماكن المهجورة والأثرية فيها. وتعتبرسيغساورا  مسقط رأس فلاد زى إمبالر الإلهام الحقيقى لشخصية دراكولا.

15 – فينجيدو مدينة الأشباح (الصين)

فينجيدو هى مدينة أشباح صينية عمرها أكثر من 2000 عام وهى نموذج صينى مصغر للجحيم على وجه الأرض. ويعتقد السكان المحليين أن الأرواح تتلاقى في هذه المدينة بعد الموت، وهذا المكان يمتلئ بادوات التعذيب والتماثيل المرعبة.

14 – منزل وينشستر الغامض (الولايات المتحدة)

يقع منزل وينشستر في سان خوسية بكاليفورنيا، وتبدأ قصته بوفاة زوج سارة وينشستر وأبنتها، ومن ثم أصبحت سارة هى الوريثة الوحيدة لثروة وينشستر. أدعت سارة أنه مسكونة بأرواح كل من قتلهم زوجها ويليام وبرت وينشستر ببندقيته، فلجأت إلى وسيط روحانى لطلب التخلص من تلك الأرواح بداخلها والذي أخبرها بدوره بأن يجب عليها أن تبنى منزل ولا تتوقف عن البناء فيه أبدا لكى تتخلص من تلك الأرواح، وعليه فقد أستمر البناء لمدة 38 عاماً متصلة، ولك أن تتخيل عظم وغموض هذا المنزل والذي قد يبتلع الزوار بين طرقاته ومداخله وغرفاته.

13 – أطلال ديترويت (الولايات المتحدة)

تعتبر ديترويت أحد أكبر مدن ولاية ميشغان بالولايات المتحدة، ويرجع تاريخ إنشائه إلى العام 1700 على يد الفرنسيين، ولقدم المدينة هذا فقد أضحت مدينة التناقضات والإختلافات، ففي حين أن وسط المدينة لا يكاد ينطفئ له أضواء من كثرة الضجيح والصخب والإزدحام السكانى، إلا أن أجزاء كثيرة من المدينة تقف بهياكلها الصناعية العملاقة لتشهد عظمة التاريخ الغابر.

12 – محطة مترو سيتى هول (الولايات المتحدة)

تقع محطة مترو سيتى هول بمنهاتن أسفل شوارع نيويورك المزدحمة، وقد تم إفتتاح محطة المترو هذه في العام 1904، ومنذ أكثر من سبعين عاما مضت (عندما تم إغلاقها في عام 1945) لم يتوقف قطار في هذا المحطة، إلا في العام 2004 عند الإحتفال بالذكرى المئوية لإنشاء هذا المحطة.

11 – ماتسو منجم الأشباح (اليابان)

كانت ماتسو في يوم من الأيام أكبر مناجم الكبريت في الشرق الأقصى والتي تقع في شمال اليابان. بعد إغلاق هذا المنجم في السبعينات من القرن الماضى أصبح المكان مهجوراً تماماً إلا من بعض التجمعات السكنية التي كانت مأوى لعمال المنجم. ما يجعل هذا المكان مرعباً بحق هو ذلك الضباب الكثيف الذي يُخيم على جميع أرجائه، وهو كثيف لدرجة أن البعض من مرتادى هذا المكان قد يستغرق أياماً في الوصول إليه والتجول فيه.

10 – قلاع مونزيل (إنجلترا)

تم تشييد هذه القلاع البحرية من قبل الملكية البحرية البريطانية في أثناء الحرب العالمية الثانية في عام 1942 كخط دفاع أمامى للبحرية البريطانية وتم تسميتها بأسم المهندس الذي قام بتصميمها وهو غاى مونزيل، واليوم تقف هذه القلاع مهجورة وسط بحر الشمال تعلو الأمواج بعدة أقدام في منظر مهيب.

9 – جزيرة الدمى (المكسيك)

تقع هذه الجزيرة إلى الجنوب من مدينة مكسيكو سيتى بالمكسيك، ورغم أن الجزيرة مهجورة الآن إلا من الدمى الكثيرة الملعقة على أغصان أشجارها وفي جميع أرجائها، إلا أنها كانت مسكونة منذ أكثر من ستين عاماً بشخص واحد يدعى دون جوليان، وترجع القصة إلى العام 1950 حينما غرقت فتاة بالقرب من الجزيرة ومن ثم وجدها دون جوليان قبالة الساحل عندما كان يرتاد الجزيرة هو وأسرته، وبعد فترة ليست بالطويلة وجد دميتها طافية على الماء (وفقاً لما تحكيه الأسطورة) وكتأبين لهذه الفتاة هجر جوليان أسرته وسكن الجزيرة ومن ثم قام بتزيين الجزيرة كلها بالكثير من الدمى قبل أن يغرق في ظروف غامضة في نفس المكان الذي غرقت فيه الفتاة.

8 – مقبرة اليهود في براغ (جمهورية التشيك)

تقع مقبرة اليهود القديمة في براغ عاصمة جمهورية التشيك والتي تتكون من أثنى عشرة مقبرة متكدسة فوق بعضها البعض، حيث لم تمتلئ المقبرة مرة ولا مرتين أو ثلاث بل أمتلأت إلى أحد عشر مرة  فتقرر بناء الطابق الثانى عشر لتزيد رعب المكان. تم إفتتاح هذه المقبرة في العام 1439 وظل الدفن فيها لمدة جاوزت 400 عام.

7 – منتجع فاروشا (جزيرة قبرص)

تم بناء هذا المنتجع في جزيرة قبرص الشمالية في عام 1972، ولكن وبعد غزو تركيا لقبرص فى  عام 1974 لم تسمح الحكومة التركية لأحد بالإقتراب من هذا المنتجع ومن ثم تحول إلى مدينة أشباح تقف مهجورة وخالية تماماً من السكان.

6 – غانكانجيما (اليابان)

توجد غانجانجيما (وتعنى السفينة الحربية لتشابه الجزيرة مع السفن الحربية) على بعد 9 أميال من مدينة نجازاكى شمال اليابان وهى واحدة من 505 جزيرة مهجورة بأقليم نجازاكى، وما يميز هذه الجزيرة هو وجود الأبنية المعمارية فيها، والتي كان من المفترص أن تكون مأوى لعمال إستخراج الفحم من الجزيرة، ولكن تم إغلاقها بعد اللجوء لإستخراج الفحم من أسفل البحار، وتقف الجزيرة منذ أكثر من 40 عاماً لا صوت فيها إلا همس الأشباح.

5 – مستشفى هيلنجلى (المملكة المتحدة)

إذا لم يكن أسم هذا المستشفى كافياً ليدخل الرعب في قلبك، فلك أن تعرف فضلاً عن الأسم أن هذه المستشفى كانت مأوى للمجانين قبل أن يتم هجرها منذ سنوات عديدة. تم إفتتاح هذه المستشفى رسمياً في عام 1903، ونظراً لقلة أعداد المرضى تم إغلاق المستشفى نهائياً عام 1994.

4 – كانديدو غودوى (البرازيل)

تقع كانديدو غودوى هذه البلدة الصغيرة بجنوب البرازيل وتعرف بأنها عاصمة التوائم في العالم حيث يرتفع معدل ولادات التوائم فيها عن المعدلات العالمية بثمانية عشر مرة. يعود السبب إلى إرتفاع معدلات التوائم في هذه البلدة على حد قول السكان المحليين عندما نزح كبير النازيين الفيزيائيين مينجيل إلى البلدة عقب الحرب العالمية الثانية ومن ثم بدأ معدل ولادات التوائم في الإرتفاع تدريجياً، ويُقال أن مينيجل كان مولعاً بالتوائم، ولكن العلماء المعاصرين يرجعون السبب إلى وجود نفايات سامة بالبلدة أو زواج الأقارب، أياً كان السبب فالأمر بحق مرعب.

3 – سراديب الموتى في باريس (فرنسا)

وتسمى أيضاً كاتاكومب باريس وترجع هذه السراديب إلى القرن السابع عشر والثامن عشر حين أمتلأت مقابر باريس بالموتى لدرجة كبيرة جداً جعلت المادة العضوية للموتى تتسرب إلى أنابيب مياه الشرب، ومن هنا تقرر إنشاء سراديب الموتى هذه والتي تضم أكثر من رفات 6 ملايين شخص وتعتبر أكبر مقبرة في العالم.

2 – جاتينغا (الهند)

جاتينغا أو قرية إنتحار الطيور بشمال الهند هى قرية صغيرة تبدو هادئة كأى قرية أخرى من قرى الهند فيما عدا شيءواحد فقط وهو أنه في خلال شهرى سبتمبر وأكتوبر من كل عام تندفع ألآف الطيور إلى محيط هذه القرية لتلقى حتفها وذلك ما بين السابعة والعاشرة مساءاً بالتحديد مما يجعل الأمر أكثر غرابة، وقد أستغل سكان القرية هذه الظاهرة بإقامة أبراج حول القرية لمشاهدة تلك الظاهرة.

1 – غابات أوكيجهارا (اليابان)

الشجيرات الكثيفة ليست وحدها هى التي تجعل من  غابات أوكيجهارا مكان مرعباً، بل كونها المكان المفضل للإنتحار لدى من يرغب بالإنتحار من اليابانين. وتقع غابات أوكيجهارا أسفل جبل فوجى، ومنذ الخمسينات بدأ اليابانيون في ممارسة ظواهر الإنتحار الفردى والجماعى في هذه الغابة، حتى إن الحكومة اليابانية قد علقت لوحات داخل الغابة لتحث على عدم الإنتحار مثل “فكر في عائلتك” و”الحياة نعمة عظيمة” وعبارات مثل ذلك، يبدو الأمر مرعباً أليس كذلك، وتستحق غابات أوكيجهارا أن تكون هى الأولى ضمن قائمتنا.

وبعد هذا العرض الموجز لهذه الأماكن المرعبة، في رأيك ما هو أكثر مكان ضمن هذه الأماكن قد أصابك بالقشعريرة.

أترك لكم التعليق

مصدر المعلومات موقع List 25

ترجمة بتصرف: محمد حسين

 

 

 

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد