أكثر 25 صورة غامضة على مر التاريخ لم يستطيع أحد أن يفسرها حتى الآن

هل قمت بتصوير صورة من قبل وبعد أن رأيتها قلت لنفسك ما هذا بحق السماء، لرؤية أشياء غريبة ظهرت في الصورة التي قمت بتصويرها بنفسك لم تكن كنت قد رأيتها عند التصوير. هذا ما حدث في هذه الصور الخمسة وعشرون التي حوت مشاهد غريبة لم يجد لها من قام بتصويرها والمفسرون من بعدهم أى تفسير للأشياء أو الأشباح الغريبة التي ظهرت في هذه الصور بعد تصويرها.

25 – القرد الظربان

ترجع هذه الصورة إلى عام 2000 حين أصدر شخص مجهول الهوية مجموعة من الصور لقرد الظربان إلى قسم شرطة ساراسوتا بولاية فلوريدا، والصورة  هى أحد الصورة التي أرسلها هذا الشخص وهى عبارة عن صورة لقرد يشبه حيوان الظربان بغيض الشكل ومرعب إلى حد كبير، وأدعى البعض أن الصورة لدب أسود ولكن إلى الآن لم يتم تفسير الصورة.

24 – الأصبع العملاق

ألتقى جريجورى سبورى أثناء رحلته إلى مصر في عام 1985 بلص خطير، وقام هذا الجريجورى أثناء تلك الرحلة بتصوير أصبع محنط يصل طوله إلى 15 بوصة كان السارق قد أظهره له. منذ ذلك الحين وقد أظهرت تلك الصورة جدلاً واضحا وتفسيرات غير منطقية، ولم يصل أحد إلى تفسير منطقى للواقعة أو لماهية الصورة.

23 – رجل الفضاء

أقسم جيم تمبلتون عندما ألتقط هذه الصورة لأبنته أثناء رحلة خلوية للعائلة أنه كان يركز فقط على أبنته، وأنه لأول مرة يرى رجل الفضاء الذي يقف خلف أبنته معطياً ظهره لهما. وأعربت شركة كوداك من جانبها أنها لم تقم بأى تعديلات أو إضافات على الصورة الأمر الذي حير تمبلتون والعائلة والشركة نفسها ومن ثم الجميع، وقد خرجت عدة تفسيرات غير منطقية لهذا الكائن الفضى والذي بقى لغزاً محيراً إلى الآن.

22 – مارى والجسم الغريب في السماء

رسم فنان مجهولة هذه اللوحة للسيدة مريم ويقف خلفها رجل ينظر بتركيز شديد إلى جسم أو شيءغريب ضخم يطير في السماء يشبه الطائرة أو الطبق الطائر والتي حتى لم يكن لها وجود آنذاك. يرجع تاريخ الصورة إلى القرن السادس عشر، وإلى الآن لم يعرف أحد تفسير لمحتوى تلك الصورة أو من قام برسمها.

21 – معركة لوس أنجلوس

لم يمض وقت كثير بعد الهجوم على ميناء اللؤلؤة (بيرل هاربر) وهو القاعدة العسكرية والمقر الرئيسى لأسطول الولايات المتحدة في المحيط الهادى، من قبل البحرية الإمبراطورية اليابانية في العام 1941، إلا وتفاجأت أجواء لوس أنجلوس بهجوم وفوضى غريبة تبدو كما لو كانت غارات شنتها القوات اليابانية من جديد، والتي أعربت الأخيرة من جانبها أنها لم تقم بأى هجوم، ويفسر المفسرون أن هذه الفوضى وتلك الأضواء لأجسام غريبة أقتحمت فضاء لوس أنجلوس، الأمر الذي لم يُبت في تأكيده حتى الآن.

20 – أضواء نهر ميكونج (كرات الناجا النارية)

تلك الكرات النارية التي تبدو في الصورة تم إلتقاطها وهى تخرج من نهر الميكونج بين تايلاند ولاوس، والتي تم تفسيرها بتفسيرات متعددة فيما بعد من قبل من رأوها، ولكن هذه التفسيرات لم تكن تفسيرات قاطعة ولم يتضح أمر تلك الكرات إلى الآن.

19 – المسافر عبر الزمن (رجل المستقبل)

تم إلتقاط هذه الصورة أثناء إفتتاح جسر ثاوث فوركس في كندا في العام 1941، والصورة تبدو طبيعية في جميع أجزاءها فيما عدا هذا الرجل الذي يبدو شاذا عن باقى الأشخاص، فهذا الرجل يرتدى ملابس غريبة عن تلك الفترة فملابسه تنتمى لفترة مستقبلية تتقدم الصورة بأكثر من عشرين عاماً، كما أنه يحمل كاميرا رقمية أكثر حداثة والشعار الرياضى على قميصه لا يناسب بأى حال من الأحوال الملابس في تلك الفترة، أياً كان، لم يجد أحد تفسيرا للصورة أو لهذا الرجل.

18 – أضواء هيسدالن

يعتقد بعض الناس أن تلك الأضواء التي تضئ أجواء وادى هيسدالن في النرويج يرجع سببها إلى طاقة طبيعية مختزنة في باطن أرض هذا الوادى، إلا أن هذا التفسير لا يبدو منطقياً عند البعض الأخر.

17 – حرق الطبق الطائر

هذا الحرق على جسم هذا الرجل وهو يدعى ستيفن ميشالاك حدث له في العام 1967 في 20 مايو بالتحديد عندما كان في الغابات الكندية بالقرب من بحيرة فالكون، حيث أدعى أنه رأى أثنين من الأجسام الطائرة الغريبة التي هبطت في الغابة، وبعد أن أقترب ميشيل من هذه الأجسام وبدأ محاولات الإتصال بطاقم الطائرة الذي كان معه في هذه الرحلة أقلعت تلك الأطباق الطائرة موجهة إليه ضربات نارية تسببت في هذا الحرق على صدره.

16 – هرم ناسا

تم إلتقاط هذه الصورة من قبل القمر أبولو 17 التابع لوكالة ناسا الفضائية وهى صورة للقمر، والتي كانت طبيعية حتى قام أحد الأشخاص بتوضيح مناطق التباين في الصورة والتي أظهرت فيما يرى الرائى للصورة كما لو كان هرما موجوداً على سطح القمر، وهل فعلاً هرم أم أى شيءأخر. أياً كان الأمر، فقد أثارت الصورة الكثير والكثير من الجدل والتفسيرات غير المنطقية.

15 – أضواء فينيكس

في عام 1997، 13 مارس ظهرت سلسلة من الأضواء الساطعة على فينيكس بولاية أريزونا وولاية سونورا في المكسيك وقد أدعت القوات الجوية أنها مشاعل نارية رغم أن ألآف الناس قد أبلغوا بأنهم رأو مع هذا الأضواء جسم طائر غربب، وقد عادت هذه الأضواء في الظهور مرة أخرى في عامى 2007، 2008. وإلى الآن لم يقدم أحد تفسيراً لتلك الأضواء.

14 – السيدة العذراء على كنيسة الزيتون

بعد نكسة 1967 بعام ظهرت السيدة مريم على كنيسة الزيتون بالقاهرة وألتقطتها صور الكاميرات وكأنها تقدم رسالة تعزية للشعب المصري أثر النكسة. لم يجد أحد تفسيراً لهذه الصورة حتى الآن.

13 – الإحتراق المفاجئ

في العام 1951 تم إلتقاط هذه الصورة من قبل قسم شرطة سانت بطرسبرغ لمارى ريزر، وقد أحرقت النيران جميع جسدها وأحالته إلى رماد بينما هى جالسة على كرسى في غرفتها التي لم يحترق فيها أى شئ، ولم يبقى من جسدها سوى قدمها اليسرى التي تبدو واضحة في الصورة، وإلى الآن لم يكشف المحققون ولا الطب الشرعى تفسير ما حدث لتلك السيدة.

12 – السيدة بابوشكا

عند تحليل لقطات مشهد إغتيال الرئيس جون كندى في العام 1963 شوهدت هذه السيدة التي ترتدى معطفاً وتحمل كاميرا، وسبب تسميتها بهذا الأسم لأنه يطلق على السيدات الروسيات التي ترتدى نفس الوشاح، وتبدو السيدة بابوشكا كما لو كانت مهتمة بتصوير مشهد الأحداث. الغريب في الأمر أنه لم يتم العثور على تلك السيدة من قبل المخابرات الأمريكية أو الروسية، ولم يستطيع أحد تفسير وجود هذه البابوشكا في مشهد إغتيال الرئيس.

11 – الفارس الأسود

الفارس الأسود هو الأسم الذي تم إطلاقه على جسم غريب يدور حول الأرض منذ أكثر من 13 الف عام، وقد ألتقطت وكالة ناسا هذه الصور له فى  عام 1957 والتي لم تكن روسيا أو الولايات المتحدة لديها القدرة على الحفاظ على قمر إصطناعى يدور في الفضاء. ترجع وكالة ناسا الأمر إلى أنه مجرد خردة فضائية ولكن أين مصدرها؟ وهل هذا هو عمرها الحقيقى؟ لا أحد يعرف.

 

10 – وحش البحر

تم إلتقاط هذه الصورة بواسطة المصور الفرنسى روبرت سيريك قبالة الساحل الإسترإلى بجزيرة هوك، ولم يعرف أحد ما سر هذا الوحش ولا ماهيته أو كنهته حتى الآن.

 9 – شبح كنيسة نيوبى

عندما ألتقط القس ك. ف هذه الصورة في كنيسة نيوبى في شرق يوركشير بإنجلترا أقسم أنه لم يرى أى أشباح في الصورة، كما أكد الخبراء أنه هذا الشبح الذي يظهر في الصورة غير ناتج  عن التأثيرات الضوئية أو ما شابه.

8 – ثلاث رجال وطفل

في الفيلم الكوميدى (ثلاث رجال وطفل) تم إلتقاط هذه الصورة من الفيلم أثناء تصويره في عام 1987 والتي لم تحتوى على أى أطفال خلف الستائر، ولكن وجود الطفل التي تراه خلف الستارة في هذه الصورة يجعلك تعتقد غير ذلك. لم يجد فريق العمل أو الإخراج أو المونتاج أى تفسير لوجود هذه الطفل والذي أكدوا عدم وجوده عند إلتقاط هذه الصورة.

  7 – الزوج الراحل

عندما ألتقط أحد أفراد العائلة هذه الصورة للسيدة العجوز، لم يكن هناك أحد خلف تلك السيدة، يبدو في الخلفية صورة لزوج السيدة الراحل.

6 – الإبهام الوهمى

تبدو الصورة عادية للوهلة الأولى ولكن بتدقيق النظر في الصورة ستجد وجود يد زائدة فوق الطفل الذي يرتدى الزى الأسود. وهذه الصورة التي تم إلتقاطها في التسعينات من القرن الماضى أثارت جدلاً شديدا لمستخدمى الإنترنت ولم يستطع أحد أن يقدم أدنى تفسير لتلك اليد الزائدة.

5 – ساعة المسافر عبر الزمن

في عام 2008 قام فريق من علماء الأثار الصينين بفتح مقبرة قديمة وقد وجدوا فيها هذا المعصم الذهبى على شكل ساعة يد، والسؤال الذي يحتاج إلى إجابة هل هو حقيقة أو قطعة أثرية بالفعل أم مجرد دعاية أو إدعاء لصالح أحد معين؟

4 – هرم أخر لناسا

هذه الصورة تم إلتقاطها في مهمة للقمر أبوللو 17 التابع لوكالة ناسا، وهى صورة واضحة لهرم أخر على سطح القمر، غير الصورة التي تم إلتقاطها منذ ذى قبل وقمنا بعرضها في البداية.

3 – وحش لوتش نيس

من بين مجموعة صورة تعتبر هذه الصورة هى الأكثر غموضاً للوتش نيس، وهى صورة لوحش غريب الملامح، لم يجد لها أحد تفسير.

2 – الرجل القرد

ويُعرف أيضاً بأسم ساسكواتش، وهذه الصورة لقرد غريب الشكل يشبه إلى حد كبير الإنسان وتم إلتقاط الصورة من غابة لمسكن هذا الرجل القرد بشمال غرب المحيط الهادئ، والتي تُحاك حول هذه المنطقة الكثير من الخرافات والأساطير.

1 – الجسم الغريب الأول

تم إلتقاط هذه الصورة في عام 1950 بولاية أوريجون بماكمينفيل بالولايات المتحدة، وهى لجسم أو لطبق طائر غريب، وهى أول صورة حقيقية تم إلتقاطها لأجسام غريبة أو أطباق طائرة. الصورة أثارت موجة من الجدل الصحفي آنذاك ولم يجد لها المحللون أى تفسير.

(مصدر المقالة والصورة من موقع List 25)

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد