أغلى أنواع الفواكه سعراً في العالم وأغربها

يوجد حولنا العديد من الأشياء التي قد تبدو غريبة وذلك طبقا للعديد من الأسباب فمنها ما يبدو غريبا نظراً لشكلة ومنها أيضاً ما قد يتعلق بالسعر ومنها مايتعلق بالطبيعة ولذلك سنعرض لكم أغرب الفواكه من حيث السعر والشكل في نفس الوقت حيث تعد الفواكه التي سنذكرها لاحقا من الفواكه الأغلى سعراً في العالم  وأغربها ويرجع سبب ارتفاع أسعار تلك الفواكه  لأسباب عديدة منها الندرة ومنها الشكل ومنها الطعم.
فراولة سمبيكا:
-Sembikiya Queen Strawberries
تتميز تلك الفرولة بجمال شكلها وجمال طعهما ويبلغ ثمن اثنى عشر ثمرة “12 ” من تلك الفرولة حوإلى ” 85 ” دولار امريكى وسميت بهذا الأسم فراولة سمبيكا نسبة إلى محل لبيع الفواكة في اليابان يسمى سمبيكا ” Sembikiya Fruit “.
كمثرى بوزا

كمثرى بوزا
وهى ثمار كومثرى على شكل ثمثال بوزا الصينى الشهير، واخذت شكلها نيجة لإبتكار أحد المزارعين الصينين يدعى “هاو زيان زانج” فكرة وهى أن يقوم بتغطية ثمار الكومثرى قبل أن تنمو بقالب على شكل تمثال بوزا ويبلغ ثمن الثمرة الواحدة حوإلى خمسة “5” جنيهات استرلينى.
حمضيات ديكوبون

حمضيات ديكوبون
فاكهة الديكبون من الحمضيات وهى تشبه البرتقال واليوسفي الا أنها تتميز بأنها أكثر حلاوة من شبيهاتها من البرتقال واليوسفي ويتم بيعها في علب حيث بيلغ ثمن العلبة 80 دولار امريكى.

 

تفاح سيكاى إشى Sekai Ichi apples

تفاح-سيكاي-إشي

هو نوع من التفاح تم انتاجه في اليبان لأول مرة عام 1974 ويعتبر من أكبر انواع التفاح من حيث الحجم وكلمة سيكاى اشى ” ‘Sekai ichi’ تعنى رقم واحد عالميا في اللغة اليابانية، ويقترب وزن التفاحة الواحدة من الكيلو جرام تقريباً، كما يبلغ متوسط سعر السمرة 21 دولار امريكى.

البطيخ مربع الشكل

البطيخ مربع الشكل

يتم زراعة هذا النوع من البطيخ في اليابان حيث يقوم المزارعون اليابنيون في وضع ثمرة البطيخ في قوالب بلاستيكية على شكل مربع اثناء نموها ويوج مزرعتان فقط في اليبان متخصصتان في زراعة هذا النوع من البطيخ ويصل سعر البطيخة إلى حوإلى 800 دولار.
أناناس حدائق هيليجان المفقودة
اناناس هلجن
تعتبر حدائق هليجان المفقودة من الحدائق النباتية الأكثر شهرة وشعبية في المملكة المتحدة “بريطانيا” ويرجع تاريخ انشاء إلى منتص القرن الثامن عشر حيث قام بإنشائها افراد عائلة كورنيش تريماين، ويتم زراعة هذا النوع من الآناناس في تلك الحدائق تحديداً وتعتبر حدائق هليجان هى الوحيدة التي تقوم بزراعة الآناناس في قارة اورباً بالكامل ويبلغ سعر الثمرة الواحد من هذا الآناناس 1600 دولار امريكى.

 

شمام يوبارى Yubari King Melons

yubari-melon
وسمى هذا الأسم نسبة إلى المدينة اليابانية التي يتم فيها زراعة هذا النوع من الشمام ” مدينة يوبارى ” ويبلغ سعر الحبة الواحدة من هذا الشمام حوإلى 23 الف دولار.

 

مانجو تايو لا تاماغو Taiyou no Tamago
20150413_taiyonotamago_afp
كلمة تايو لا تاماغو ” Taiyou no Tamago” تعنى بيض الشمس ” (Egg of the Sun) وبخضع هذا النوع من التفاح لمعاير قياسية حيث انه لابد أن يكون وزن الثمرة الواحد من المانجو أكثر من 350 جرام ولابد أن تحتوى نسبة سكريات عالية ويبلغ ثمن الثمرة الواحدة 3000 دولار امريكى.
عنب روبى الرومانى

عنب-روبي-الروماني
يتميز هذا النوع من العنب بكبر حجم حباته ويتم زراعته في اليابان ويبلغ سعر العنقود الواحد من هذا العنب حوإلى 4000 دولار.
بطيخ دنسوكى ” البطيخ الأسود ” Densuke Melon

بطيخ دنسوكى بطيخ دنسوكى2
ويتم زراعة هذا النوع الغريب من البطيخ في اليابان تحديدا في في جزيرة هوكايدو لذلك يتميز بالندرة وبالتإلى يرتفع سعره، وسمى بالبطيخ الأسود لان قشر هذا النوع من البطيخ يتميز باللون الأخضر الداكن الذي يميل إلى الأسود وبتراوح سعر البطيخة الواحدة من 100 إلى 250 دولار امريكى كما أنه تم بيع بطيخة من هذا النوع في عام 2008 بمبلغ 6100 دولار امريكى وتم بيعها في مزاد اقيم في اليابان وبذلك تكون اغلى بطيخة في العالم.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد