أغرب الطرق الجديدة لتنظيف السيارة منها الشامبو والبلسم وأغربها حفاظات الأطفال!

يقوم بعض مالكى السيارات بارسال سياراتهم لكى يتم غسلها بينما يجد البعض الآخر متعة كبيرة في غسلها بأنفسهم لانهم بالطبع سيهتمون بأدق التفاصيل على خلاف أى عامل في محطات الغسيل، واليك بعض الطرق التي ستساعدك في غسل سيارتك وجميعها في متناول اليد ستذهلك نتائجها.

 

1-شامبو الشعر والبلسم

_يحتوى شامبو الشعر وخاصة البلسم على مادة Lanolin والتي ستجعل السيارة لامعة بشكل لا يصدق.

2-الكولا

_استخدم الكولا في غسل زجاج السيارة فهى مناسبة تماما لذلك، ضع بعضا منها على قطعة قماش ومررها على الزجاج ثم اغسله بالماء وسترى النتيجة.

3-ملمع الزجاج المنزلى

_استخدم ملمع الزجاج في اعادة البريق إلى المصابيح الأمامية للسيارة في غضون دقائق معدودة.

4-المناديل المعطرة

_تستخدم في تنظيف زجاج السيارة نظرا لسهولة استخدامها.

5-حفاظات الأطفال

_اذا لم تجد شيءتنظف به زجاج السيارة فاستخدم الحفاض وستجد نتيجة مذهلة.

6-مبيض الغسيل(الكلور)

_ضع غطاء صغير منه في ماء بارد وقم بتنظيف المساحات المطاطية في الزجاج الأمامى لأن تركها متسخة بالأتربة قد يؤدى لخدش الزجاج.

7-الخميرة وسائل تنظيف الصحون

_نتيجة مضمونة ورائعة في غسيل السيارة، فقط قم بإضافة ربع غطاء من خميرة الخبز إلى ربع غطاء من سائل التنظيف وكمية ماء مناسبة لتكوين مادة جديدة ثم أضف عليهما الماء الدافئ وابدأ باستخدامها.

8-الكيروسين (الجاز) والماء

ضع كمية مناسبة من الجاز مع الماء وذلك بنسبة 1 إلى 3 وقم بغسل بدن السيارة باستخدام اسفنجة وبذلك لن تحتاج إلى أى مواد شمعية أو ملمعة.

_تجنب غسل السيارة وهى ساخنة لان ذلك سيزيد من كمية البقع الناتجة عن استخدام المواد الكيميائية المستخدمة في غسيل السيارات لذلك حاول تركها حتى تبرد ثم اغسلها.

_لاتقم بتجفيف السيارة باستخدام مجفف الهواء ولاتقم أيضاً بتركها مبللة لان ذلك سيترك بقع وعلامات واضحة لذلك قم بتجفيفها يدويا وبسرعة قبل أن يلتقط الماء الغبار ويخدش السيارة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد