أشهر 3 جُزُر سياحية في العالم يحلم الجميع بزيارتها والإستمتاع بطبيعتها الساحرة

من المؤكد أن معظم البشر في مختلف دول العالم يحبون السفر، يحلمون بقضاء عطلة صيفية في إحدى الأماكن السياحية الخلابة، أو حتى قضاء شهر العسل في إحدى الأماكن الطبيعية التي تتميز بسحر خاص، ومن المؤكد أيضاً أن العالم ممتلئ بالأماكن السياحية الرائعة التي يحلم أي شخص بزيارتها والإستمتاع بالطبيعة الساحرة التي تأخذه لأبعد من الخيال.

تعرف على أشهر 3 جُزُر سياحية في العالم

الجزر السياحية الأشهر على مستوى العالم

ولأن السفر حرية وحيوية ويجدد الروح والطاقة، يعطي أملاً جديداً ومتعة خاصة بالحياة، فسوف نستعرض معاً أشهر الجزر على مستوى العالم، أشهر 5 جُزُر سياحية سيأخذك العنان وتسبح بخيالك حتى تتخيل نفسك واقفاً على أراضي إحدى هذه الجُزُر، تستمتع بسحرها وجمالها، وستفكر جدياً في زيارة إحدى هذه الأماكن التي لم ترى لها مثيل على الكوكب الأرضي، وقضاء وقتاً مميزاً يظل في ذاكرتك طوال حياتك.

1- جُزُر المالديف السياحية

جزر المالديف تقع في قارة آسيا، تحديداً في جنوب سيرلانكا وتمتد حتى الهند ويحيط بها المحيط الهندي، وهي مجموعة هائلة من الجُزُر صغيرة الحجم، والبالغ عددها 1192 جزيرة، ونظام الحكم بها جمهوري وتسمى “جمهورية المالديف”، ويسافر إلى المالديف ملايين السياح سنوياً حيث أنها تعتبر من أكثر الجزر السياحية جذباً للزوار على مستوى العالم.

تتميز جزر المالديف بجوها المعتدل الرطب طوال العام، وتوجد بها العديد من المنتجعات السياحية التي تطل مباشرة على المحيط أو حتى التي تم بناؤها مباشرة فوق المحيط.

أهم المعالم السياحية في جزر المالديف

  1. مسجد الجمعة الكبير.
  2. جزيرة مانتا بوينت “أصغر جزر المالديف”.
  3. جزيرة ماليا “عاصمة المالديف”
  4. جزيرة لاهافياني أتول “الجزيرة المرجانية”
  5. جزيرة فوامولاكو

2- جزر بحر الكاريبي السياحية الرائعة

جزر الكاريبي هي أكبر عدد جزر سياحية في العالم، حيث يبلغ عددها 7000 جزيرة تمتد حول ثلاث قارات “أوروبا وأمريكا الشمالية وأمريكا الجنوبية”، وتتمير جزر الكاريبي بمناظر طبيعية ساحرة ليس لها مثيل في العالم مما يجعل مجموعة الجزر مقصد سياحي عالمي يأتي إليها ملايين الزوار سنوياً من مختلف دول العالم.

أشهر وأهم الجزر بين مجموعة جزر الكاريبي السياحية

  1. جزيرة سابا “تقع في أعلى نقطة من هولندا، ولا يوجد بها شواطئ رملية وبالرغم من ذلك تمتاز بأرقى وأجمل المناظر الطبيعية التي تجعلها مقصد سياحي فريد، كما تعتبر جزيرة سابا مركز بركاني”
  2. جزيرة بونير “لا يوجد بها شواطئ رملية أيضاً ولكنها من أهم مقاصد سياحة الغوص في العالم حيث أنها تلقب بـ (جنة الغواصين)”
  3. جزيرة سينت أوستاتيوس “من أهدئ وأروع الجزر في العالم، تتميز بهدوءها الشديد وندرة إزدحامها وتعتبر مقصداً سياحياً هاماً لمن يبحث عن الإستقلالية والإستجمام والإنفصال عن العالم”
  4. جزيرة كوراكاو “وهي تقع بالقرب من دولة فنزويلا في جنوب البحر الكاريبي، وتعتبر وجهة ومقصد للسفن السياحية ومن أهم الجزر في سياحة لغوص”
  5. جزيرة سانت مرتن “وهذه الجزيرة تتميز بموقع إستراتيجي وحيوي حيث أنها تقع في المنتصف بين دولتي فرنسا وهولندا، وتعتبر من أشهر الوجهات السياحية في أوروبا، وبها واحد من أكبر وأفضل ملاعب الجولف في العالم.

3- جزيرة بورا بورا التابعة لفرنسا

تعتبر جزيرة بورا بورا واحدة من أجمل الجرز في العالم بطبيعتها الساحرة التي تميزها عن غيرها. فأن كنت تبحث عن مكان رائع لقضاء شعر العسل أو لقضاء عطله مثالية مع أسرتك فجزيرة بورا بورا Pora Pora هى المكان المناسب لأنها توفر لك كل ما تحلم به وأكثر.

جزيرة بورا بورا Bora Bora  هي جزيرة تابعة لفرنسا، وتقع في المحيط الهادئ بين دولة أستراليا ودولة بيرو، وتعتبر السياحة هي المصدر الرئيسي للدخل في جزيرة بورا بورا، وللجزيرة أسم آخر هو “لؤلؤة المحيط الهادى”  والسبب في هذه التسمية هو أهمية وجمال موقعها وروعة شواطئها، ومن أكثر الشواطىء شهره هو شاطئ ماتيرا.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد