ينقلون الأمراض لمرضاهم.. حقائق مرعبة لا تعرفها عن الأطباء


 إنهم يرحبون بنا، يغيرون صحتنا ويرتدون سترات بيضاء موثوق. بينما تصرفات الأطباء  في الدراسات الطبية شئ أخر، غريبة ومخيفة في بعض الأحيان.

فقد وجد الباحثون أن الحمض النووي للأطباء يخضع لتغييرات مخيفة وأن الباعة يؤثرون على قراراتهم بشكل كبير. يمكن للأشياء أيضًا أن تصبح غريبة في غرفة العمليات، مع اندلاع الحرائق على المرضى بينما يضحك الآخرون في طريقهم من خلال جراحة الدماغ.

وفيما يلي نستعرض بعض الحقائق المخيفة التي يقف وراءها الأطباء

القتل الرحيم في هولندا

ينقلون الأمراض لمرضاهم.. حقائق مرعبة لا تعرفها عن الأطباء 1 10/3/2020 - 1:19 م

سمحت هولندا للأطباء بالقتل الرحيم للمرضى منذ عام 2002. يعتبر هذا الإجراء قانونيًا عندما تصبح معاناة الفرد غير قابلة للإدارة وتكون الموافقة عليها غير قابلة للتراجع.

بدأ في تفعيل هذا الإجراء قانوني  في 2002، حيث أجر طبيب هولندي بالقتل الرحيم، وتم المحكمة بتهمة القتل، ولكن هيئة المحلفين قد اقتنعت بدوافع الطبيب الذي قام بحقن سيدة تبلغ من العمر 74 سنة تعاني من مرض الزهايمر الحاد بحقنة مميتة.

ولكنها كتبت بيانًا يفصل فيه الرغبة في الموت الرحيم بدلاً من أن ينتهي به الأمر في مرفق للرعاية، وتشكلت لجنة من الأطباء على رأسهم الطبيب المعالج وقرروا أن الوقت قد حان لذلك،

وقد برأت المحكمة في النهاية الطبيب، قائلة إن حالة المريض المصابة تمنعها من التحقق من رغبتها في الوفاة في ذلك اليوم وأن الإعلان المكتوب كان كافياً.

وتم تفعيل القرار بشرط أن يتم الموافقة الخطية من قبل المريض أو أحد ذويه على القتل الرحيم.

 

جعلوا المرضى يضحكون أثناء جراحة الدماغ

ينقلون الأمراض لمرضاهم.. حقائق مرعبة لا تعرفها عن الأطباء 2 10/3/2020 - 1:19 م

خلال بعض جراحات المخ، يجب على المريض البقاء مستيقظا يتحدث الأطباء إليهم للتأكد من أن بعض المناطق ، مثل تلك التي تتعامل مع اللغة، لا تتأثر،و البديهي أن هذا الأمر يجعل المرضى يصابون بالهلع والذعر.

وفي عام 2018 ، خضعت مريضة مصابة  بصرع لهذا الإجراء، ذهب الأطباء في طريق المتعة. لم تبدأ جيدة. عندما استيقظت المرأة، وبدأت في البكاء، وكان على الأطباء الهاءها بأي شكل حتى تبقى هادئة أثناء إجراء العملية.

و كانت الفكرة هو جعلها تضحك، وبدلاً من المهرج، قام الأطباء بتحفيز مجموعة من خلايا الدماغ تسمى حزمة cingulum. كان يُعتقد أن هذه المنطقة تتحكم في عضلات الفم أثناء الضحك، كما كان الأطباء يأملون أن تفعل ذلك، وبالفعل بدأت المرأة بالضحك  خلال الجراحة.

 

الترويج الادوية  والوصفات الطبية

ينقلون الأمراض لمرضاهم.. حقائق مرعبة لا تعرفها عن الأطباء 3 10/3/2020 - 1:19 م

أحد الجوانب المثيرة للجدل في العالم الطبي هو الترويج الدوائي. متى يتخطى هذا الخط الفاصل بين إتاحة حلول حقيقية للأطباء والمرضى ، وعلاج كل منهما كعمل تجاري حيث تطغى المبيعات والأرباح على الممارسات الطبية الأخلاقية.

 ففي عام 2010 ، قام باحثون من تسع مؤسسات بتفتيش جميع المؤلفات المتوفرة حول هذا الموضوع، حيث قدمت  الدراسة إجابة حول العلاقة بين الأطباء وشركات الادوية، وجدوا أن الأطباء الذين قاموا بوصف الأدوية التي يتم إنتاجها في شركات الأدوية بهدف ربح المال أو دعاية لتك الشركة، تكون أقل جودة وفاعلية على المريض.

نصحت المراجعة المهنيين الطبيين بتجنب أساليب البيع هذه، كما نصحت المرضى بالبحث عن المعلومات من المصادر التي ليس لها روابط بشركات الأدوية حول الأدوية التي يصفها لهم الطبيب.

تدر شركات الأدوية المليارات؛ بسبب الدعاية التي يقوم بها الأطباء لهم بين مرضاهم.

 لا يغسلون أيديهم

ينقلون الأمراض لمرضاهم.. حقائق مرعبة لا تعرفها عن الأطباء 4 10/3/2020 - 1:19 م

كل عام ، يصاب آلاف الأشخاص بالعدوى في المستشفيات، ومن المفارقات، أن الأيدي التي ترعى الطاقم الطبي هي التي تنقل الخلل للمرضى. 

نظرًا لأن هذا قد يكلف الأرواح، أطلقت نيو ساوث ويلز حملة لمدة عام لتثقيف العاملين في المستشفيات العامة،وبعد انتهاء المبادرة في عام 2007 ، أرادت جامعة نيو ساوث ويلز (UNSW) ولجنة التفوق السريري في نيو ساوث ويلز معرفة ما إذا كان أي شخص قد أخذها على محمل الجد؛ باستخدام أربع دراسات، قاموا بمقارنة عدد الموظفين الذين قاموا بتنظيف أيديهم بعد زيارة المريض. لكن الأعداد كانت منخفضة.

فقد  ارتفع الأطباء الذين مارسوا نظافة أفضل من 26 بالمائة إلى 38 بالمائة، تحسنت الممرضات من 54 في المائة الى 65 في المئة، العاملين الأخرين تتراوح نسبتهم بين 40 و 48 بالمائة.  

 


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.