ولادة ” طفل بوجه عجوز ” عمره 80 عام بسبب إصابته بمرض نادر.. وأثبتت الدراسات أنه يعيش حتى وقت معين

أغرب حالة ولادة يمكن أن تراها في حياتك، كشفت ” ديلي ميل ” البريطانية قصة ولادة ” طفل بوجه رجل عجوز ” يبلغ من العمر 80 عام، يحتوي جسمه على تجاعيد كثيرة ويحتوي ظهره على طبقة سميكة من الشعر، يبدو وكأنه رجل عجوز يبلغ من العمر 80 عام رغم أنه طفل حديث الولادة وذلك بسبب إصابته بمرض نادر.

طفل بوجه رجل عجوز يبلغ من العمر 80 عام

يصاب هذا ” الطفل العجوز ” بحالة نادرة من الشيخوخة ولم يتوصل الأطباء حتى الآن إلي سبب إصابته بهذا المرض النادر، وذكرت ” ديلي ميل ” أن من بين 4 ملايين حالة ولادة حول العالم يصاب طفل بهذا المرض النادر، ويصعب على هؤلاء الأطفال العيش حياة طبيعية.

صرح الأطباء المتابعين لحالة الطفل أن الأبحاث لم تتوصل حتى الآن إلي أسباب الإصابة بهذا المرض النادر ولا إلي طرق العلاج، كما كشفت الأبحاث أن الأطفال المصابون بهذه الحالة النادرة من الشيخوخة لا يستطيعوا العيش بعد سن 13 عام، كما أضافوا أن هذا أهل الطفل في ” بنجلادش ” يحاولوا تقديم كل سبل العون له.

سبب إصابة الطفل بهذا المرض النادر

الشيخوخة المبكرة حالة وراثية نادرة كما عرفها العلماء، وتحدث نتيجة حدوث خطأ في جين معين يجعل تكوين البروتين داخل الجسم غير طبيعي وهو ما يؤدي إلي الإصابة بالشيخوخة، كما ذكر العلماء أن الطفل المصاب بهذا المرض يولد بصحة جيدة ولكن تبدأ حالته في التدهور بعد عامه الأول.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.