سابقة هي الأولى من نوعها، وزير للقهوة في “بابوا غينيا الجديدة” ووزير آخر مع حقيبة أغرب

أعلن رئيس وزراء بابوا غينيا الجديدة عن التشكيلة الجديدة للحكومة في البلاد، وشملت مجموعةً من الوجوه الجديدة والحقائب الوزارية الفريدة التي لم يشهد العالم مثيلاً لها من قبل.

وزير القهوة

أول وزير للقهوة في العالم

وشملت الحقائب الوزارية التي أعلن عنها رئيس الوزراء جيمس جيمس مارابي، حقيبة وزارة القهوة، وهو المنصب الذي يُظهر التزام الحكومة بتوسيع الصناعات الزراعية الرئيسة، حسب وصفه.

لأول مرة في العالم.. وزير للقهوة وآخر لزيت النخيل!
لأول مرة في العالم.. وزير للقهوة

وكان قد جرى انتخاب “جو كولي”، عضواً جديداُ في البرلمان، قبل أن يتم تعينه كأول وزير للقهوة في بابوا غينيا الجديدة، أمَّا عن مهامه فقد أعلن رئيس الحكومة قائلاً “سوف يكون تركيز الوزير (كولي) على القهوة والقهوة والمزيد من القهوة”، حيث أن القهوة المُصدرة من هذا البلد، قد اشتهرت مؤخَّراً في جميع أنحاء أستراليا والولايات المتحدة الأمريكية واليابان، كما أنَّها تُعتبر ثاني أكبر السلع الزراعية في البلاد وتمثل 27 ٪ من إجمالي الصادرات الزراعية و6 ٪ من الناتج المحلي الإجمالي للبلاد.

“وزير” للسلعة الزراعية الأولى في البلاد أيضاً

نعم عزيزي القارئ زيت النخيل هو السلعة الزراعية الأولى هناك، وقد ضمَّت الحكومة الجديدة فعلاً، وزيراً لزيت النخيل في سابقة هي الأولى من نوعها أيضاً، وأكَّد رئيس الحكومة أثناء إعلانه عن التشكيلة الوزارية المكونة من 33 عضواً أنَّ “هذه التعيينات تُسلِّط الضوء على الزراعة بطريقة مهمة، حتى نتمكن من رؤية نمو الزراعة في البلاد”.

زيت النخيل: هل هو ضار أم مفيد؟ - ويب طب

يذكر أنَّ رئيس الوزراء جيمس جيمس مارابي  كان قد أُعيد انتخابه في وقت سابق من هذا الشهر، بعد انتخابات برلمانية تخللتها أعمال عنف ومزاعم تزوير.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.

تعليق 1
  1. غير معروف يقول

    شكرا على السيد حاولت اختمة بس ما قدرت صعبببب