وزارة الثقافة الإيطالية تعلن عن وجود جثث محترقة لرجل غني وعبد منذ انفجار بومبي القديمة

أفادت وزارة الثقافة الإيطالية اليوم السبت أن علماء الآثار اكتشفوا بقايا محفوظة بشكل جيد لرجلين احترقا حتى الموت جراء الانفجار البركاني الذي دمر مدينة “بومبي” الرومانية القديمة.

وزارة الثقافة الإيطالية تعلن عن وجود جثث محترقة لرجل غني وعبد منذ انفجار بومبي القديمة 1 21/11/2020 - 5:29 م

وقالت الوزارة أن هناك أحدهم كان ذا مكانة عالية، حيث يتراوح عمره بين الـ 30 و 40 عاماً، كما انه لا يزال يحمل آثار عباءة صوفية تحت رقبته، بينما الشخص الثاني يتراوح عمره بي الـ 18 و 23 عاماً، فقد كان يرتدي سترة وكان به عدد من الفقرات المكسورة، مما يشير ذلك إلى أنه كان عبداً قام بأشغال شاقة.

وقد تم العثور على الجثتين في “Civita Giuliana” والتي تقع على بعد 700 متر شمال غرب وسط مدينة بومبي القديمة، في غرفة تحت الأرض، وفي منطقة فيلا كبيرة يجري التنقيب عنها.

وأكدت الوزارة أنه تم الحفاظ على أسنان الرجال وعظامهم، كما تم ملء الفراغات التي خلفتها الأنسجة الرخوة بالجبس الذي تُرك لتصلب ثم حفره لإظهار الخطوط العريضة لأجسادهم.

ومن جانبه قال ماسيمو أوسانا مدير الموقع الأثري:”ربما كان هذان الشخصان يبحثان عن ملاذ عندما جرفهما تيار الحمم البركانية حوالي الساعة التاسعة صباحاً، كما أنه موت بسبب الصدمة الحرارية، وذلك يتضح من ضغط أقدامهم وأيديهم”.