هل ما زلت تقول بأن الارض مسطحة؟: أدلة على كروية الأرض يمكنك تجربتها بنفسك

يظن الكثير من الناس بأن الأرض مسطحة الشكل رغم الدراسات والإثباتات التي تؤكد عكس ذلك، أي كروية الأرض فمن خلال مقالنا هذا سنقدم لك مجموعة من الأدلة البسيطة والتي يمكنك تجربتها وهي كالآتي :
أولا القمر والخسوف؛حيث لاحظ ارسطو أن ظل الأرض على القمر  مستديرا أثناء ظاهرة الخسوف وهذا من بين أهم الأدلة على كروية الأرض.
أما الدليل الثاني فيتضح من خلال عبورالسفن للمحيط فعند وقوفك في مناء معين ومراقبتك السفينة وهي تسير في البحر فإنك ستلاحظ إختفاء جسم السفينة قبل شراعها، فتبدو السفينة وكأنها تخرج من “الأمواج”لكون الأرض كروية الشكل.
ثالتا: إختلاف مجموعات النجوم التي تراها فقد لاحظ ارسطو أن النجوم التي يراها في مصر ليست كالتي يراها في قبرص فتبين له أن السطح مستدير وأن الأرض أصغر حجما من النجوم.
رابعا :الظل والعصا:إذا إفترضنا أن الأرض مسطحة فإن ظلال العصا ستكون متساوية في نقطتين مغايرتين،   وبما أن الأرض كروية الشكل فإن ما يقع عكس ذلك.
خامسا::يتجلي في رؤيتنا للأبعد من الأعلى هي حقيقية مجربة ولأن شكل الأرض كروي فإننا نشاهد أبعد المسافات ولوكان السطح مسطحا فإننا سنرى الأقرب فقط.
سادسا: عند ركبنا الطائرة فإننا نرى إنحناء الأفق بينما لا يمكننا رؤية حافة الأرض وهذا دليل ثابت على كروية الأرض.
سابعا: عند تأملنا الكواكب وأقمارها نلاحظ أنها مستديرة وكروية، فنقن حينها أن الأرض ليست إستثناء عن باقي كواكب المجرة فهي الأخرى مستديرة الشكل.
ثامنا:دوران الأرض حول محورها أو بالأحرى حول نفسها ينتج عنه تعاقب الليل والنهار.و بسبب كروية الأرض فإننا نجد جانبا منها مظلم والآخر مضيء، ولو كانت الأرض مسطحة لكانت مظلمة أو مضاءة كليا.
و تاسعا: وأخيراً صور الفضاء هي دليل قاطع على كروية الأرض.
بعد كل هذه الإثباتات والأدلة هل يزال عندك أدنى شك بأن الأرض مسطحة؟

هل ما زلت تقول بأن الارض مسطحة؟: أدلة على كروية الأرض يمكنك تجربتها بنفسك 1 27/4/2018 - 6:58 م