هل تعلم أن أغلى قهوة في العالم مصنوعة من فضلات الحيوانات!

توجد العديد من أنواع القهوة وتختلف كل واحدة منها عن الثانية، لكن مالاتعرفه أن أغلى قهوة في العالم مصنوعة من البراز، هذه القهوة تسمى بـ”كوبي لواك” أو كما يسميها البعض بقهوة الزباد، فهي تعد الأغلى سعراً في العالم حيث يتجاوز سعرها الـ 320 دولار أمريكي للكيلو الواحد.

هل تعلم أن أغلى قهوة في العالم مصنوعة من فضلات الحيوانات! 1 29/9/2015 - 7:51 م

تعد هذه القهوة غالية بسبب طريقة إعدادها، فهي لاتقطف من الأشجار بل تخرج من معدة حيوان الزباد الذي يعيش في بعض دول آسيا,وخصوصاً في إندونيسيا وماليزيا والفليبين وجنوب الصين، حيث يتم اطعام حبوب القهوة لزباد النخيل الآسيوي، وبعد خروجها من القناة الهضمية لهذا الحيوان، يتم تحميص الحبوب المهضومة جزيئاً.

ربما طريقة تحضير قهوة حيوان الزباد تعد مقرفة نوعاً ما، إلا أنها هي القهوة المفضلة لدى الجميع بسبب رائحتها الفريدة والمميزة وطعهما الأقل مرارةً في العالم.

يتغدى حيوان الزباد على فاكهة المانجو وعلى الحشرات الصغيرة لكن طعامه المفضل هو ثمار القهوة التي ينتقيها بعناية بالغة، وعند تناوله لثمار القهوة الحمراء التي تشبه فاكهة الكرز، يتم استخراج حبوب القهوة من فضلاته في أراضي الغابات الاندونسية، حيث يقوم العاملون  بانتقاء هذه الحبوب وغسلها جيداً، ثم تحميصها لصنع أفضل وأغلى قهوة في العالم.

تستخدم هذه القهوة في كل من هذه المقاهي الآتية :”ستاربكس” “كوستا” “لي نوتر” “هيدريارد” وغالبية المقاهي المشهورة والكبيرة حول العالم.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.