نملة وفيل وهدهد كائنات غيرت في حياة الامه

توجد عجائب لقدره الله  في ارضه تجعل الانسان يعجز عن تفسيرها وما يستطع الا قول سبحان الله ما اعظمه، وخصوصا عندما تكون تلك العجائب متمثله في كائنات ليس ليها عقل يتدبر ويفكر مثل عقل الانسان، بل  وقد كرم الله تلك الكائنات بذكرها في كتابه العزيز.

نملة وفيل وهدهد كائنات غيرت في حياة الامه 1 3/4/2015 - 12:05 ص

كائنات غيرت حياه امم بأكملها، منها من جعلت مملكه تؤمن بالله ، ومنها من غيرت مسار جيش، ومنها من رفض هدم الكعبه مخلوقات تطيع أمر الله ولا تعصيه بل أيضاً تضيف دروس في حياه البشر.

وقد ذكرت قصه النمله مع نبى الله سليمان، فقد اعطى الله لنبيه سليمان القدرة على التحدث مع جميع الكائنات الحية وسماعهم ايضا، وكان في يوم من الايام ذاهب سيدنا سليمان للحرب والقتال بجيوشه وكان في طريقة وادى للنمل، فسمع نمله تقول لقبيلتها أدخلو بيوتكم ليحطمنكم سليمان وجنده، فضحك سيدنا سليمان وأمر جيشة بتغير طريقهم بعيدا عن وادى النمل  وتوجد سوره كاملة في القران الكريم تسمى النمل.

وأيضاً الفيل محمود الذي رفض هدم الكعبه، عندما قام ابرهه وإلى اليمن ببناء كنيسه واراد أن العرب يحجوا اليها بدلا من بيت الله الحرام وهذا ما رفضوه العرب وابو عن ذلك فهم ابناء ابراهيم واسماعيل فكيف يقومون بتغير قبلتهم، وذلك الفعل قد اغضب ابرهه مما جعله يعد جيشه ووضع في مقدمه الجيش فيل ضخم ليقوم بهدم الكعبه ولكن الفيل قد رفض دخول مكه فقامو بضربة فابى عن الدخول فوخزوه فبرك، فوجهو ناحية اليمن فهرول ووجهو للشام فتحرك فوجهوة لمكة فبرك، ثم بعد ذلك قامت مجموعه من الطيور بمهاجمه جيش ابرهه إلى اخر القصة حتى هلك جميع جيش ابرهه ومن عظمه ما فعله الفيل فقد سميت سورة بالقران بسورة الفيل.

وأيضاً قصه الهدهد مع نبى الله سليمان عندما جائة بالخبر اليقين عن مملكة سليمان التي تحكمها امرأة تسمى بلقيس، وانهم يسجدون للشمس  إلى اخر القصه.

كائنات صغيرة بدون عقل غيرت في حياه الامه وتم ذكرها في القران الكريم بل أيضاً سور تحمل اسمائهم.

2013_4_10_13_9_35_895  1330008190_083_ants_20

6646-3-or-1393576414

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

2 تعليقات
  1. Avatar of
    غير معروف يقول

    عبدوحايي

  2. Avatar of حبيبي حمزة
    حبيبي حمزة يقول

    اكتب تعليقك هنا…معلومات قبمة ومفيدة شكرا