عبقرية تصميم نافورة “الصنبور السحري”

عند رؤية هذه النافورة للوهلة الأولى فمن المؤكد أنك أصبت بالدهشة والذهول وسألت نفسك كيف يمكن لهذا الصنبور العملاق أن يظل معلقعاً في الهواء دون أن يسقط ومن أين يستمد الصنبور هذه المياه التي تتدفق منه بشكل مستمر؟ هل هذا حقيقي أم هو نوع من السحر؟

عبقرية تصميم نافورة "الصنبور السحري" 3 2/12/2020 - 6:27 م

عبقرية تصميم نافورة "الصنبور السحري" 1 2/12/2020 - 6:27 م

ما من سحر في هذه النافورة الموضوع كله عبارة عن خدعة بصرية بسيطة فبينما تعتقد أن الصنبور معلق في الهواء فهو في الواقع مثبت على عمود زجاجي شفاف، ولكن أين هو هذا العمود الزجاجي؟

هنا تكمن الخدعة البصرية الذكية… العمود موجود داخل المياه التي تتدفق من الصنبور، حيث يتم ضخ المياه من أسفل النافورة لأعلى خلال هذا العمود حتى يصل إلى فوهة الصنبور ويخرج الماء من فتحات العمود ثم يتدفق إلى الأسفل مرة أخرى، وبما أن العمود شفاف فيصعب تمييزه من خلف المياه الغزيرة فيبدو الصنبور كما لو أنه معلق في الهواء ويضخ الماء من الفراغ بشكل سحري.

عبقرية تصميم نافورة "الصنبور السحري" 2 2/12/2020 - 6:27 م

ظهرت نافورة الصنبور السحري (The Magic Tap) لأول مرة في أسبانيا وانتشرت بعدها انتشاراً واسعاً في العديد من الدول مثل كندا وبلجيكا والولايات المتحدة الأمريكية.

توجد مثل هذه النوافير في المتنزهات والحدائق العامة لجذب الزوار وإضفاء منظر جمالي رائع للحديقة ولها أشكال وتصاميم متعددة، فإذا شاهدت هذه النافورة في أحد الحدائق فأنت محظوظ لرؤيتك لمثل هذه التحفة العجيبة والرائعة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.