مومياء عمرها 1500 سنة ترتدى حذاء أديداس والعلماء يتعجبون

تُعتبر شركة أديداس من أشهر الشركات في مجال الملابس الرياضية، حيث يُقبل الكثير من الناس على شراء الملابس والأحذية الرياضية التي تحمل ماركة أديداس بشكل كبير.

مومياء عمرها 1500 سنة ترتدى حذاء أديداس والعلماء يتعجبون 1 2/7/2016 - 11:13 م

من جانب آخر تداولت وسائل إعلام أجنبية خبراً يتناول العثور على مومياء عمرها 1500 عام ترتدى حذاء أديداس، ذلك الأمر الذي أثار حيرة العلماء، حيث بدأوا يزعمون سفر تلك المومياء عبر الزمن والحصول على هذا الحذاء.

مومياء ترتدى أديداس
مومياء ترتدى أديداس

كما أعلن موقع هافينغتون الألمانى أن علماء الآثار قد اكتشفوا مؤخراً بقايا مومياء على جبل ألتاى الواقع بقارة آسيا، وبعد تشريح أجزاء من المومياء تبين أن عمرها أكثر من 1500 عام، والمومياء ترجع لفتاة تم العثور على يديها وقدميها أيضاً.

على صعيد آخر عثر العلماء على حذاء من النوع أديداس في قدم المومياء مما جعل العلماء يدخلون في حالة من الحيرة والتعجب، حيث أن شركة أديداس لم تظهر إلا منذ 92 عاماً مما جعل العلماء يشككون في الأمر، لكن بعد الرجوع إلى أحد الخبراء والمؤرخين أكد أن هذا النوع من الأحذية يرجع إلى  مظاهر الحياة المنغولية في ذلك الوقت.

مومياء ترتدى أديداس
مومياء ترتدى أديداس

كما علق الباحث B. Sukhbaatar  على هذا الإكتشاف نافياً صحة ماتدأول من أخبار حول نوع المومياء بأنها أنثى، مؤكداً أن الأبحاث وعمليات التنقيب مازالت جارية للتأكد من جنس المومياء، ومن اجل التوصل إلى معرفة تلك العلامة التي تشبه ماركة أديداس إلى حد كبير على حذاء المومياء ، واختتم حديثه مؤكداً أن السبب الرئيسى في بقاء المومياء كل هذه المدة هى درجة الحرارة المنخفضة في المنطقة التي تم العثور على المومياء بها.
 


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.