موقع “إم إس إن” نشر قائمة بمعلومات وحقائق لم يعرفها الكثيرين منها ما يتعلق بالصحة والبعض الاخر يتعلق بمجالات اخرى.

موقع "إم إس إن" :حقائق لم تعرفها من قبل 1 31/7/2016 - 1:54 م

وإليكم تلك الحقائق:

1-أول حقيقة وهى عن أكبر مقبرة في العالم في العاصمة الفرنسية حيث تضم رفات 6 ملايين انسان وتنال اهتمام كبير من السلطات الفرنسية حيث قامت باعمال صيانة للمقبرة عام 2014.

 2-البرت إنشتاين يتولى رئاسة إسرائيل هذا ما تمناه رئيس الوزراء الإسرائيلى الراحل “دافيد غوين” حيث قام بترشيحة لرئاسة اسرائيل لكن اينشتاين الذي ترجع أمه إلى أصول يهودية رفض هذا المنصب.

3-حقيقة طريفة وهى أن  حرف zفي اللغة الانجليزية ينطق في الولايات المتحدة فقط ب”زى” اذ أن باقى دول العالم تنطقه “زد”.

4-الحقيقة الرابعة في جزر اليابان إذا يتواجد جزر كاملة للقطط ويبلغ عدد القطط 6 اضعاف عدد البشرومن اشهر هذه الجزر جزيرة أوشيما.

5-حقيقة مثيرة للإستغراب وهى مطالبة الإمريكيين بتشييد جدار يفصلهم عن كندا وبحسب إستطلاع لمؤسسة “بلومبرغ” أنه لا توجد بين البلدتين إى مشاكل.

6-حقيقة تسمية “جبل خيبة “الامل بهذا الاسم سنة 1824 وهو يقع باستراليا وسمى بذلك بعد ما قصده  هاملتون هيوم ووليام هوفيل المستكشفان البريطانيان حيث كان يطل على خليج “بور فيليب” ورغبتهم في رؤيته لكن كثافة الاشجار كانت خيبة امل لهم وحالت دون رؤيته من القمة.

7-حقيقة غريبة إذا تقع في دولة تتشدق بحقوق الانسان والحريات الولايات المتحدة الامريكية اذ مسموح في ما يقرب من 19 ولاية كاملة بضرب التلاميذ داخل الفصل.

8-وفي نفس الدولة حقيقة لم تعرف من قبل أن وليام فيليبس استطاع أن يخترع اشارات المرور ولافتات الطرق واستخدامها في جميع دول العالم لكنه لم يقود سيارة خلال فترة حياته.

9-أسنان تم بيعها عام 2011 في مزاد علنى ب30 الف و500 دولار وهى ترجع للفنان جون لينون وتم شرائها من قبل طبيب أسنان كندى لرغبته في إنتاج نسخة مماثلة من لينون مستقبلا  من خلال حمضها النووى.

 10- حقيقة أورام تعرف “بالأورام المسخية ” تسبب هذه الأورام ظهور الاسنان في مناطق أخرى كالانف والدماغ والعين وتكون هذه الأسنان بداخل تلك الأورام ما يسبب متاعب صحية كبرى.

حقائق علمية

11-يقدّر العلماء أن الحياة ستختفي من على وجه الأرض في ظرف 4 سنين في حال اختفاء النحل لسببِ ما أو انقراضه.

12- أطلق على تجربة روبرت غودارد مؤسس علم الصواريخ الحديث من قبل علماء عصره “حماقة غودارد” وتم اتهامه بأنه لا يعرف القوانين الفيزيائية الأولى والتي تُعطى في الثانوية، حيث كان يسود الاعتقاد بأنه لا يمكن للصواريخ أبداً أن تسافر في الفضاء الخارجي.
13- يمكن كشف الأشعة الفوق البنفسجية بواسطة النحل الطنّان، ويمكن للأفاعي المجلجلة رؤية قسم من الأشعة تحت الحمراء والتي تعتبر ضوءاً حقيقياً ولو كان غير مرئي للبشر.

14-حين تنظر إلى القمر فإنك ترى بالحقيقة صورة أشعته المنبعثة قبل الثانية وثلث من الزمن الذي تتنظر فيه، أما حين تنظر إلى النجوم فإنك ترى أشعتها بعد سنوات أو مئات أو آلاف السنين من انبعاثها، وربما يكون النجم الذي تنظر إليه الآن قد مات أو اختفي أو تحوّل لشكل آخر.