من خصلات الشعر الى المعلومات التافهة، أشياء لا قيمة لها بيعت بملايين الدولارات

يٌظهر الناس أحياناً اهتماماً بأمور في غاية التفاهة ويبدون مستعدين لدفع مبالغ مالية ضخمة لقاء تلك التفاهات لأسباب متعددة قد لا تجد لها أي تفسير منطقي، قد تتحول الأشياء التي لا قيمة لها لكنوز في حال وجدت المشتري المناسب لها في الوقت المناسب، ستتعرف في هذا المقال على أشياء لا قيمة لها على الإطلاق لكنها بيعت بمبالغ مالية كبيرة. 

من خصلات الشعر الى المعلومات التافهة، أشياء لا قيمة لها بيعت بملايين الدولارات 5 2/5/2022 - 12:38 ص
  • ورق كتب ملطخ بآثار أصابع الممثلة أودري هيبورن: 

بيعت بعض قطع الأوراق الملطخة بآثار أصابع الممثلة “أودري هيبورن” بمبلغ 700 ألف دولار أمريكي في مزاد علني أٌقيم لبيع متعلقات الممثلة الراحلة عام 2017، اجتمع عدد كبير من رجال الأعمال والأثرياء ممن يشعرون بالملل وممن لا يعلمون ماذا سيفعلون بأموالهم لشراء تلك التفاهات. 

  • شعر جاستن بيبر: 

أراد المغني الكندي الشهير جاستن بيبر التبرع للجمعيات الخيرية التي تساعد الأطفال ولكن ليس كما يفعل الناس العاديين، قرر المغني الذي حظي بشهرة كبيرة ولوحظ أن الولع به قد انتشر بين المراهقين في 2011 حلاقة شعره وبيعه للمعجبين والتبرع بثمنه للجمعيات، وصل عائد حفنة صغيرة من شعر بيبر لـ 40 ألف دولار أمريكي. 

من خصلات الشعر الى المعلومات التافهة، أشياء لا قيمة لها بيعت بملايين الدولارات 1 2/5/2022 - 12:38 ص

  • معنى الحياة: 

عرض أحد مستخدمي موقع إي باي إعلاناً كًتب في وصفه أن صاحب الإعلان قد عرِف سر الحياة وأنه يريد مشاركته في مزاد علني يبدأ من 3.26 دولارات على ألا يشارك المشتري السر مع غيره أبداً، اشتهر ذلك الخبر بعد حصول المٌعلن على مزايد في عام 2000. 

من خصلات الشعر الى المعلومات التافهة، أشياء لا قيمة لها بيعت بملايين الدولارات 2 2/5/2022 - 12:38 ص

  • صورة عادية: 

التقط أحد المصورين صورة لنهر الراين في ألمانيا ووصف الصورة بأنها تمثل تجسيداً درامياً وعميقاً للوجود البشري، عٌرضت تلك الصورة للبيع مقابل 4 ملايين دولار أمريكي ووصفتها مجلة الجارديان بأنها قذرة وخالية من الملامح. 

من خصلات الشعر الى المعلومات التافهة، أشياء لا قيمة لها بيعت بملايين الدولارات 3 2/5/2022 - 12:38 ص

  • لعبة سوبر ماريو: 

بيعت نسخة قديمة من لٌعبة سوبر ماريو مقابل 1.560 مليون دولار وذلك بسبب حالتها الجيدة جداً كما أنها تعد من النسخ القليلة من لعبة سوبر ماريو التي لم يتم فتحها واستخدامها، أما سوى ذلك فلا يوجد أي سبب آخر يجعل هذه اللعبة مختلفة عن غيرها.

من خصلات الشعر الى المعلومات التافهة، أشياء لا قيمة لها بيعت بملايين الدولارات 4 2/5/2022 - 12:38 ص


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.