من أكياس الشاي إلى الملح.. 5 أطعمة تحمل تاريخًا غير متوقع!

هناك بعض الأطعمة والمشروبات التي نتناولها كثيرًا في حياتنا اليومية تحمل تاريخًا غير متوقع، مثل أكياس الشاي التي تحمل مذاقات متعددة، وهناك أيضًا شيكولاتة النوتيلا اللذيذة، وغيرها من الأطعمة مثل غزل البنات، وفاكهة الأناناس.

من أكياس الشاي إلى الملح 5 أطعمة تحمل تاريخًا غير متوقع !

وفيما يلي التواريخ غير المتوقعة لبعض أنواع المشروبات والأطعمة الأكثر شهرة.

1- أكياس الشاي تم اختراعها صدفة

تم اختراع أكياس الشاي عن طريق الصدفة، حيث أراد تاجر الشاي الأمريكي، توماس سوليفان، إرسال عينات من الشاي الجديد إلى عملائه، فأرسلها إليهم في أكياس من الحرير، معتقدًا أنهم سيفتحون الأكياس ويضعون محتوياتها في الأكواب، لكنهم لم يفعلوا، بل وضعوا الأكياس نفسها في إبريق الشاي، ومن هنا  تم اختراع طريقة جديدة لصنع الشاي.

من أكياس الشاي إلى الملح 5 أطعمة تحمل تاريخًا غير متوقع !
أول شكل من أكياس الشاي

2- الأناناس.. وصل سعرها إلى 10 آلاف دولار !

في حين أنه يمكنك اليوم شراء ثمرة أناناس كاملة من أي متجر، أو شراء قطع معلبة منها، إلا أنه قبل بضع مئات من السنين، كانت هذه الثمرة تعتبر ذروة الرفاهية.

وكان البستانيون في جميع أنحاء أوروبا يقومون ببناء دفيئات تماثل ظروف نمو الأناناس الطبيعية، وقد قام الملك تشارلز الثاني بتكليف الرسامين برسم صورة لنفسه في حديقته مع البستاني جون روز حيث يتم تقديم أحد ثمار الأناناس له.

ونشأ سوق مربح لهذه الثمرة، وكان الأرستقراطيون الإنجليز يستأجرون ثمرة أناناس لاستخدامها كعنصر أساسي في حفلات العشاء الفخمة، ويمكن للضيوف أيضًا شرائها لإحضارها معهم كهدايا والتباهي بها.

وكانت تكلف ثمرة الأناناس الواحدة ما بين 8 إلى 10 آلاف دولار بحسبة اليوم.

من أكياس الشاي إلى الملح 5 أطعمة تحمل تاريخًا غير متوقع !
بستاني الملك تشارلز يقدم له ثمرة أناناس

3- الملح.. اُستخدم قديمًا كعملة

تعتبر تجارة الملح من أشكال التجارة القديمة للغاية، وكان يستخدم في السابق كشكل من أشكال العملة، على سبيل المثال، في اليونان القديمة، كان المستعبدون يباعون مقابل الملح، في حين أنه كان يُمنح للجنود الرومان كراتب.

من أكياس الشاي إلى الملح 5 أطعمة تحمل تاريخًا غير متوقع !
تجارة الملح قديمًا

4- النوتيلا تم اختراعها بسبب الحرب

تُعد النوتيلا أحد الأطعمة المفضلة لدى الأطفال والكبار على حد سواء، ومن اللافت للنظر أنه تم ابتكارها بسبب الحرب العالمية الثانية، حيث كان هناك وقتها نقصًا في الكاكاو؛ لذلك تم خلط القليل من الكاكاو مع الحليب والبندق لعمل مزيج يمنح العائلات طعامًا يقيهم الجوع ويبقى لأطول فترة ممكنة في بيوتهم.

5- حلوى غزل البنات اخترعها طبيب أسنان

اخترع طبيب الأسنان ويليام موريسون حلوى غزل البنات، حيث تعاون مع صانع الحلويات جون وارتون، لتطوير آلة من شأنها أن تصنع ما أسماه بخيوط الجنيات.

وفي ذلك الوقت، كان الشخص العادي لا يستطيع تحمل تكلفة السكر المغزول؛ لأن إنتاجه كان مكلفًا، لكن اختراع وارتون وموريسون، الذي تم عرضه لأول مرة في معرض 1904 العالمي، حقق نجاحًا كبيرًا وباعوا نحو 70 ألف  صندوق من غزل البنات.


تابع نجوم مصرية على أخبار جوجل
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.