“مصارعة الإبل وسباق النعام “.. أكثر الألعاب الرياضية غرابة في العالم


عندما نفكر في الرياضات الدولية ، فأننا نميل إلى التفكير في الألعاب الأولمبية، التي نستمتع بمشاهدتها منها لعبة الكريكيت وكرة القدم والبيسبول  والتي لها شهرة وشعبية كبيرة على المستوى الدولي.

 إلا أن هناك بعض الرياضات الأقل شهرة والغريبة التي تقام بالفعل بطولات دولية كل عام، والتي تجذب المنافسين والمشاهدين من جميع أنحاء العالم، لدرجة أنك تتساءل كيف أصبحت شعبية على الإطلاق، وفيما يلي نعرض بعض تلك الرياضات الغريبة..

رياضة سباق النعام

"مصارعة الإبل وسباق النعام ".. أكثر الألعاب الرياضية غرابة في العالم 1 9/3/2020 - 4:42 م

نشأت رياضة سباق النعام في أفريقيا وهي هواية راسخة في عدد من البلدان الأفريقية، تحظى هذه الرياضة بشعبية في ولاية فلوريدا منذ تسعينيات القرن التاسع عشر،عندما عرضت مدينة ملاهي في جاكسونفيل ركوب النعامة للزوار. تقام سباقات الهجن والنعام الدولية في مدينة فرجينيا سيتي بولاية نيفادا منذ حوالي 60 عامًا.

ويتم تسخير الطيور الكبيرة الخالية من الطيران بطريقة مماثلة للحصان. يركب الدراجون الطيور، متمسكين بينما تنحني النعام عن المسار بسرعة تصل إلى 69 كيلومتراً في الساعة (43 ميلاً في الساعة)، والطيور ويقال أن تكون أكثر بكثير من الصعب التعامل معها من حصان، مع العديد من “الانسكابات” المتوقعة على مضمار السباق، يمكن أيضًا تسابقهم باستخدام عربات التي تجرها الدواب وتسخيرها ، حيث يهرول الفارس حول المسار.

رياضة مصارعة الإبل

"مصارعة الإبل وسباق النعام ".. أكثر الألعاب الرياضية غرابة في العالم 2 9/3/2020 - 4:42 م

يعود تاريخ رياضة مصارعة الأبل التركية إلى عدة آلاف من السنين، حيث توفر للقبائل التركية وسائل ترفيه مماثلة لسباق الخيل الأوروبي ومصارعة الديوك، وبالمثل، تصنع الرهانات في الوقت الذي يقوم فيه الملاك بعرض موكب حيواناتهم المغطاة بالفساد قبل المباراة لعرض قوة الإبهار وقوتها. تبدأ المسابقة بجمال أنثوي يتم تسخينه أمام جملين من الذكور ، الذين يحاربون بعد ذلك من أجل “الجائزة”.

يتم تغذية الإبل الثور الكامل النمو خصيصًا لزيادة وزنها وزيادة فرصها في الانتصار وهي تدفع بعقب بعضها البعض على الساحة. حتماً ، سوف يستسلم جمل واحد ويهرب ، غالبًا مع المنتصر في المطاردة الساخنة. الفائز هو أول جمل يجعل خصمه يصرخ أو يسقط أو يهرب.

الغوص في مستنقع الوحل

 

"مصارعة الإبل وسباق النعام ".. أكثر الألعاب الرياضية غرابة في العالم 3 9/3/2020 - 4:42 م

يحاول المتنافسون في الغطس من خلال طولين من مستنقع  موحل المملوء بالماء باستخدام طاقة زعنفة فقط لدفعهم عبر المستنقع.

ويسافر الغطاسون من جميع أنحاء العالم كل شهر أغسطس للتنافس في بطولة العالم التي تقام في بريطانيا،  يجب على المتسابقين إكمال فترتين من دورة طولها 55 مترًا ، وذلك باستخدام أرجلهم المقلوبة فقط.يمكن للرياضيين الأكثر جدية اختيار لعبة Bog Triathlon، والتي تتضمن لفة واحدة من المستنقع، وركوب دراجة جبلية بطول 19 كيلومترًا ومسارًا بطول 13 كيلومترًا .

يبلغ الرقم القياسي العالمي الحالي للغطس تحت الماء في دقيقة واحدة و 18.82 ثانية.

رياضة حمل الزوجات

"مصارعة الإبل وسباق النعام ".. أكثر الألعاب الرياضية غرابة في العالم 4 9/3/2020 - 4:42 م

نشأت رياضة حمل الزوجة في فنلندا، وتطورت لتصبح مسابقة دولية، حيث يقوم المتنافسون بحمل زوجاتهم أو زميلاتهم في الفريق من خلال دورة كاملة.

حيث يكون الفائز هو الزوج الذي يكمل الدورة بدون أخطاء في أقصر وقت.يبلغ طول المضمار 253.5 مترًا، مع عائقين جافة وعقبة مائية للتنقل على أن تزن الزوجات 49 كيلوغرامًا على الأقل أو تحمل أوزانًا لترفع وزنها القانوني، حيث تتدلى الزوجة رأسًا على عقب مع ساقيها على أكتاف الزوج وذراعيها حول وسطه ، هي الأكثر شعبية.

تُعقد الآن مسابقات حمل الزوجة في عدد من البلدان ، وقد أقيمت البطولات الدولية في Sonkajarvi ، فنلندا ، منذ عام 1995 كانت المنافسة مفتوحة فقط للفنلنديين من 1992 إلى 1994 يبلغ الرقم القياسي العالمي الحالي 55.5 ثوان.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.