ما سبب منع الطيران فوق الكعبة؟

يعتبر عدم الطيران فوق الكعبة أو عدم تحليق الطيور فوقها سر من الاسرار التي ظلت مبهمة لفترات طويلة من الزمن حتى كشف العلماء عن حقيقة تعتبر بحق اعجاز للدين الاسلامى وتثبت للمشككين في حقيقة هذا الدين انهم مخطئين وان الكعبة هى بيت الله وان الاسلام هو الحق.

الكعبة

مكانة الكعبة في قلوب المسلمين

تعتبر الكعبة المشرفة والتي هى قبلة المسلمين هى النقطة التي تربط الارض ببعضها لان الكعبة تقع بالتحديد في مركز الارض وهى المكان الوحية في العالم الخإلى من اى ميل أو انحراف وهى المكان الأول في العالم الذي يستقبل اشعه الشمس.

الكعبة المشرفة ومركزيتها للارض والجاذبية

كما أن الكعبة هى مركز الجاذبية الارضية ولهذا فرض الله علينا السجود باتجاه الكعبة المشرفة لكى يتم تفريغ الشحنات الكهربية الوجودة في الجسم والسجود في اى اتجاه اخر غير اتجاه الكعبة لا يتم به تفريغ الشحنات السالبة من الجسم.

الكعبة المشرفة

ولان الكعبة تجمع ما بين مركز الارض ومركز الجاذبية لذا فان طبقات الهواء التي تعلو الكعبة تكون فارغة مما ينتج عنه استحالة مرور الطائرات أو تحليق الطيور فوقها لان هذا المكان هو مكان جذب مغناطيسى.

لماذا لا تحلق الطائرات فوق الكعبة المشرفة

ومن حكمة الله أن الطائرات أو الطيور لا تحلق فوق الكعبة حفاظا على الايمانيات والقدسية لهذا المكان الذي يشعر فيه المرء بالهدوء والسكينة ويستشعر الايمانيات اثناء الطواف أو الصلاة وهذا يتعارض مع وجود طائرات أو سماع اصواتها ولهذا منع السلطات السعودية بناء مطار في مكة المكرمة نظرا لقدسية المكان والحفاظ على الهدوء من اجل الحجاج والمعتمرين.