ما الذي راه الأعمى في منامه؟ أكثر ثمانية حقائق غريبة عن النوم والأحلام يجب عليك معرفتها

من غير المستغرب أن نمر بتجربة الأحلام أثناء النوم، ولكن من المستغرب أن ترى في منامك أشياءً غريبة أو غير منطقية تحدث لك من دون أن تعلم معناها أو المغزى منها في حياتك.

في هذا المقال ستتعرف على أغرب وأكثر الحقائق طرافة عن الأحلام، وربما ستجد أجوبة على التساؤلات التي تراودك بخصوص الأحلام وأنواعها المختلفة.

  • أولاً:

يمكن لك أن ترى في نومك شخصاً غريبا لم تقابله من قبل في حياتك، ولكن المثير في الأمر أن هذا الشخص الذي تراه في أحلامك قد رأيته بالفعل، وذلك لأن الدماغ البشري غير قادر على ابتكار شكل وجه جديد، فلربما كنت قد رأيت الشخص في مكان ما من قبل أو لمجرد أنه مر بجانبك.

  • ثانياً:

قد ترى أحياناً في نومك أحلاماً غير منطقية أبداً، مثل أن ترى نفسك تتنفس تحت الماء أو تتحدث إلى أحد الحيوانات على سبيل المثال، والسبب في غياب المنطق في أحلامك هو الجزى الأمامي من الدماغ والذي يدعى القشرة البصرية، والتي لا تعمل أثناء نومك.

  • ثالثاً:

ما يسمى بالـ”Luced Dreams” هي نوع نادر جداً من الأحلام أو التخيل الباطني، ولا يحدث لأي أحد لأن الفرق بينه وبين الحلم العادي هو أنك تكون المتحكم الأول والأخير في أحداث حلمك، ولا يمكن أن ينتهي الحلم إلا عندما تستيقظ من نومك.

  • رابعاً:

بماذا يحلم فاقد البصر؟

لا يقتصر الحلم على حاسة البصر فقط، وإنما يمكن للحواس الأخرى أن تلعب دوراً أيضاً في الحلم، مثل أن يحلم الإنسان الذي لم يسبق له الرؤية من قبل بطعم أحد المأكولات التي تناولها من قبل أو أن يقوم بتذكر إحدى المقاطع الصوتية، ويمكن للخيال ايضاً أن يلعب دوراً في أحداث الحلم.

  • خامساً:

ساهمت الأحلام في العديد من الاختراعات والنظريات التي لعبت دوراً مهماً في تقدم البشرية، ومن أهم النظريات التي حلم بها ألبيرت آينشتاين هي النظرية النسبية.

  • سادساً:

إذا شعرت بأن أحدهم يجلس عليك أو بأنك غير قادر على الحركة فلا تقلق، سيستمر ذلك لمدة 30 ثانية فقط ومن ثم ستعود الأمور لطبيعتها.

  • ثامناً:

من أبرز الأسئلة التي ترد بخصوص الأحلام هو السؤال عن سبب حدوث الحلم، والسبب هو أن هناك مادة يقوم الدماغ بإفرازها للأحلام.

يمكن للعلماء أن يقوموا بتصنيع تلك المادة مختبرياً، ومن المعروف عنها أنها تسبب الهلوسة الشديدة لمتعاطيها.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد