ماذا تفعل إذا هاجمك كلب |خمسة أشياء لتخرج من الموقف بسلام حسب موقع ” برايت سايد “

ماذا تفعل إذا تعرضت لهجوم من كلب شرس، بالتأكيد هو موقف صعب وبحاجة إلى تصرف سريع لتتجنب الأذى الذي قد يلحق بك جراء هجوم كلب غاضب عليك، ولقد رصد موقع ” برايت سايد ” خمسة سلوكيات يجب على من يتعرض لهجوم من كلب شرس أن يفعلها دون تردد ليتغلب على الموقف وعلى غضب الكلب ويخرج من تلك الأزمة دون خسائر.

ماذا تفعل إذا هاجمك كلب |خمسة أشياء لتخرج من الموقف بسلام حسب موقع " برايت سايد " 1 7/1/2017 - 6:56 م

كيف اتعامل مع الكلاب الشرسة

أولا: تجنب تماما اظهار خوفك من الكلب في هذا الموقف العصيب، فلا تلوح بيدك ولا ترقض سريعا ولا تصرخ، فكل تلك التصرفات تثير الكلب وتشعره بخوفك وتحفزه على الهجوم عليك دون هوادة.

ثانيا: تعمد أن تبطئ من وتيرة خطواتك فأن كنت تمشى سريعا هدئ وتيرة المشى، ثم انتقل من الجانب الأخر من الطريق بعيدا عن جانب الكلب، ثم قف وضع يدك مفرودتين جانبا بثبات، فهذا كله سيجعل الكلب لا يهتم بك ويمشى بعيدا.

ثالثا: لا تنظر في عين الكلب مباشرة، فهذا التصرف يعطى للكلب انطباع عدائي من قبلك، ويدفعه أن يدافع عن نفسه ظنا منه انك أعلنت التحدي وتنوى الهجوم، انظر للكلب لكن دون أن تحملق مباشرة في عينه.

رابعا: حاول أن تشتت انتباه الكلب بأن ترمى اليه شيءا يلهيه، أو يحاول العبث والاستكشاف فيه، فهذا يعطيك بالتأكيد وقت اضافي لتذهب عن مكان الخطر بعيدا.

خامسا: إذا وجدت أن الكلب يصر على سلوكه العدائي، قف بثبات دون النظر إلى عينه، واعطيه امرا بالرجوع بصوت حاسم وليس صراخ مستفذ، فهذا سيجبر الكلب على تركك وشأنك.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.