لماذا يرتدي القراصنة رقعاً جلدية في أعينهم… أسباب علمية وراء ذلك سنتدهش عند معرفتها

قد تكون تساءلت يوماً ما عن سبب إرتداء القراصنة لرقعة جلدية في أعينهم بعد مشاهدتك لأحد أفلام القراصنة أو بعد قراءتك لرواية “جزيرة الكنز”، وفي هذا المقال سنوضح بعض الأسباب التي تدفع القراصنة لارتداء تلك الرقع الجلدية.

لماذا يرتدي القراصنة رقعاً جلدية في أعينهم... أسباب علمية وراء ذلك سنتدهش عند معرفتها 4 22/8/2020 - 1:40 م

يقول البعض أن إرتداء القراصنة للرقع الجلدية يكون بسبب الأعمال الإجرامية التي يقومون بها والتي تؤدي في النهاية لاقتلاع إحدى أعينهم، ويقول آخرون أن السبب وراء ذلك هو أن القرصان الذي يرتدي الرقعة فقد عينه في إحدى معاركه السابقة او في حادث ما كما نرى في برامج الكرتون.

لماذا يرتدي القراصنة رقعاً جلدية في أعينهم... أسباب علمية وراء ذلك سنتدهش عند معرفتها 1 22/8/2020 - 1:40 م

السبب العلمي الوحيد لارتداء القراصنة للرقع الجلدية هو أنهم معرضون للهجوم والقتل في أي لحظة، وتعد الرقعة الجلدية إجراءاً إحترازياً في حالة تعرضوا لهجوم في إحدى الأماكن المظلمة.

هناك ظاهرة يومية نتعرض لها وهي ظاهرة العمى الليلي، وهي تعريض العين للضوء بكميات كبيرة ومن ثم لكميات أقل، وبالتالي تصبح فتحة العين أكبر وأكثر استعداداً للرؤية في الأماكن المعتمة، وبحسب النظريات العلمية فإن ذلك يستمر لمدة قد تصل إلى 25 دقيقة يقوم القرصان فيها بنزع الرقعة ليتمكن من الرؤية بشكل ثاقب في الظلام. لماذا يرتدي القراصنة رقعاً جلدية في أعينهم... أسباب علمية وراء ذلك سنتدهش عند معرفتها 2 22/8/2020 - 1:40 م

يحدث ذلك دائماً للقراصنة والبحارة بسبب اعتيادهم على ارتياد الأماكن المظلمة مثل الجزر والكهوف المجهولة، كما انهم يعدون عرضة للهجوم في أي وقت. لماذا يرتدي القراصنة رقعاً جلدية في أعينهم... أسباب علمية وراء ذلك سنتدهش عند معرفتها 3 22/8/2020 - 1:40 م

يمكنك القيام بذلك في المنزل عن طريق إرتداء رقعة وإطفاء الأضواء في جميع انحاء المنزل ما عدا إحدى الغرف، وسترى أنه يمكنك التنقل في جميع الغرف وصولاً لغرفتك بسهولة تامة.