لماذا حرم الله أكل لحم الحمار على الانسان؟ وكيف استخدمته كليوباترا لجمالها واستخدمه الاخرون لصناعه افخر انواع الجبن

انتشرت في الاونة الاخيرة اخبارا عن ذبح الحمير في انحاء مختلفة من الجمهورية، وبيع لحومها للشعب المصري دون أن يعلموا بنوع اللحم الذي يتم بيعه اليهم، وكانت صدمة بالفعل  بسبب تحريم اكل لحم الحمير على المسلمين، حيث حلل الله سبحانه وتعإلى أكل لحم الابقار والجاموس والجمال والطيور ما عدا الجارحه منها، والاسماك وغيرها، ولكن حرم الله علينا اكل لحم الحمير.

لماذا حرم الله أكل لحم الحمار على الانسان؟ وكيف استخدمته كليوباترا لجمالها واستخدمه الاخرون لصناعه افخر انواع الجبن 1 16/11/2015 - 3:40 م

فلقد امرنا رسول الله صلى الله عليه وسلم أن نستعيذ بالله من الشيطان الرجيم عند سماع صوت الحمار (نهيق )، وذلك بسبب قدرة الحمار على رؤية الشيطان والذي يستطيع أن يمسه ويدخل جسده، وبالطبع فان لحم الحمار  سوف يسبب للانسان الكثير من الاذى فيصبح أكثر عصبية وسلوكه مضطرب، بينما يتحلى الانسان الذي يتناول اللحم الجملى بالصبر مثلا وتحمل الشدائد.

لحم الحمير

و لكن برغم تحريم الله لتناول الانسان لحم الحمار، فقد اعطاه التصريح بتناوله  في الحالات الضرورة القصوى التي تسود فيها المجاعات ويوشك الشخص على الهلاك فقط.

جدير بالذكر أن كليوباترا قد قامت في الماضى بتربية 300 من اناث الحمير لتستطيع استخدام لبن الحمير في الاستحمام من اجل نعومة البشرة وجمالها، كما أن الحزب الديموقراطي الامريكي يستخدم الحمار شعارا له، بل أن لبن الحمير يتم صناعه اغلى نوع من انواع الجبن في العالم.



اترك تعليقاً